جاكوار تدعو الفنانين الشباب للاشتراك في مسابقة «Design XE»

كشفت جاكوار الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن مبادرة جديدة لمنح طلاب الجامعات ممن يدرسون التخصصات ذات الصلة بالفنون والتصميم الفرصة للمشاركة في قصة XE هنا في المنطقة.

وتهدف مسابقة «XE Design» إلى تحدي طلاب الجامعات لإطلاق العنان لقدراتهم الإبداعية من خلال ابتكار تصاميم خاصة مستوحاة من سيارة جاكوار XE الجديدة.

وتسهم جاكوار XE الجديدة في تحديد ملامح قطاع سيارات الصالون الرياضية متوسطة الحجم، إذ توفر السيارة مستويات غير مسبوقة من الابتكار لهذا القطاع. كما تجمع XE، التي يتم إنتاجها بشكل حصري في المملكة المتحدة، بين الأداء المثير والتصميم الرائد في هذه الفئة، مع أفضل القدرات ومزايا التكنولوجيا المتطورة، بالإضافة لهيكل الألمنيوم الجديد كلياً من جاكوار.

ويشار إلى أن مسابقة «XE Design» متاحة أمام جميع طلاب الجامعات في تخصصات الفن والتصميم والتصوير والزخرفة والنحت والتكنولوجيا في دولة الإمارات العربية المتحدة، والكويت، والمملكة العربية السعودية، ولبنان، والمغرب. و سيخضع الطلاب لتحدّ يتمثل في تصميم قطعة فنية فريدة مستوحاة من سيارة الصالون الرياضية الجديدة XE. ويمكن للمتسابقين اختيار أي شكل من أشكال الفنّ لابتكار تصميمهم، بما في ذلك التصوير الفوتوغرافي، والإعلام الرقمي، والرسم، والزخرفة أو حتى النحت ثلاثي الأبعاد.

وقال جوليان تومسون، مدير التصميم العالمي المتطور في جاكوار: «نتمتع في شركة جاكوار بشغف كبير تجاه سياراتنا، ويتضح ذلك في اهتمامنا بأدق التفاصيل في كل تصميم نقدمه؛ من المظهر العام، إلى هيكل الألومنيوم، وخيارات المواد المستخدمة في التصميم الداخلي الغني، وصولاً إلى التفاصيل الموجودة داخل المصابيح الأمامية. و قال بروس روبرتسون، المدير التنفيذي لجاكوار لاند رور الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «لطالما كانت الحرفية والإبداع الفني جزءاً أساسياً من هوية جاكوار، مما أثمر عن ابتكار أسلوب تصميمي فريد حظي العالم من خلاله بسيارات متميزة مثل E-Type، وسيارة جاكوار XE الجديدة المذهلة، أحدث سيارات جاكوار حتى الآن.

موضوعات أخرى