عنيزة: إصدار 17 ألف رخصة للقطاعين التجاري والسكني خلال عام

الجزيرة - عنيزة:

أصدرت إدارة الخدمة الشاملة ببلدية محافظة عنيزة خلال العام 1435هـ أكثر من 17 ألف رخصة للقطاعين التجاري والسكني في المحافظة. وأوضح مدير إدارة الخدمة الشاملة إبراهيم الزييدي أن الإدارة أصدرت أكثر من 3700 رخصة للمحال التجارية بمختلف أنواعها، كان منها 1365 رخصة لمحلات جديدة والباقي توزع ما بين تجديد رخص سابقة أو تغيير مسميات ولوحات أو نقل ملكيات ومواقع, وإصدار حوالي 7300 رخصة وشهادة صحية للعاملين في مختلف القطاعات التي تتعلق نشاطاتها بالمواد الغذائية، مشيراً إلى أن مجموع إيراد الرخص المهنية خلال العام الماضي بلغ حوالي 229 ألف ريال.

وبين الزييدي أن قسم الرخص الفنية بالإدارة نفذ حوالي 3200 رخصة فنية تنوعت ما بين تراخيص لإنشاء مبانٍ وملاحق وأسوار وتراخيص الترميم والرصف والحفريات وغيرها، منها 116 رخصة تم تجديدها، إضافة إلى أكثر من 3000 طلب كروكي مهندس.

وأفاد أن إحصائيات 1435 جاءت بزيادة ملحوظة في النشاط التجاري والإنشائي مقارنة بعام 1434هـ, حيث وصل الإجمالي العام للرخص الصادرة من إدارة الخدمة الشاملة لأكثر من 17200 رخصة بجميع أنواعها للقطاعين التجاري والسكني.

ويأتي ذلك فيما لا تزال الحركة التجارية والإنشائية والسكانية في عنيزة بازدياد مستمر مع اتساع المحافظة وجلب المستثمرين, وغيرها من الخطط التنفيذية التي تهدف للرقي بمستوى المحافظة على جميع الأصعدة.

موضوعات أخرى