مركز التدريب والتوطين بغرفة أبها يبدأ خطته السنوية

أبها - عبد الله الهاجري:

بدأ مركز التدريب والتوطين بغرفة أبها، في تنفيذ خطته السنوية للعام 1436 هـ بحزمة من البرامج التدريبية، التي من شأنها أن تسهم في تعزيز العملية التعليمية والعملية لموظفي القطاع الخاص والحكومي. وأوضح أمين عام الغرفة عبدالرحمن بن ناصر الأحمري أن المركز خلال العام المنصرم احتضن العديد من الدورات التدريبية استفاد منها 1815 متدرباً بواقع 74 برنامجاً تدريبياً. وأشاد الأحمري بأن من أهم تلك الدورات التي نظمها المركز، تتمثل في عقد دورات الحاسب الآلي، والإدارة المكتبية وبرامج تهتم بتطوير الذات، مثل التميز الشخصي وكيفية إعداد السيرة الذاتية وفق الأنظمة والضوابط العلمية، إلى جانب مهارات الاتصال الفعال وفنون الإدارة الحديثة, وعدداً من الدورات والبرامج التي أشرف عليها المركز وقدمها نخبة من المدربين المعتمدين بالمنطقة وخارج المنطقة.

وعلى صعيد التوظيف فقد أوضح الأحمري، بأن مركز التوطين بالغرفة يعمل جاهداً في توفير فرص عمل لكلا الجنسين بالتعاون مع عدد من الجهات الراغبة في شغل وظائف، حيث يقوم المركز بجمع طالبي العمل ومقابلتهم بالمسؤولين وعمل مقابلات شخصية وفق المؤهلات والخبرات المتاحة.

وأشار الأحمري بأنه تم خلال العام المنصرم توظيف 1374 طالب عمل وعدد 337 طالبة عمل تم ترشيحهم وفق الأنظمة والشروط التي تتطلبها المؤسسات الراغبه في تشغيل كوادر مؤهلة للانخراط بسوق العمل السعودي.

موضوعات أخرى