بحث فرص العمل لخريجي العمارة والتشييد

بريدة - عبد الرحمن التويجري:

استضافت غرفة القصيم اللقاء الأول للجنة المقاولين مع معهد العمارة والتشييد في رياض الخبراء واستعرض اللقاء الفرص الوظيفية التي تتوفر لخريجي المعهد بمختلف تخصصاتهم في سوق العمل. وأكد الأمين العام المكلف للغرفة عبدالرحمن الخضير على أهمية تضافر الجهود بين الهيئات التعليمية والمراكز التدريبية وقطاع الأعمال لإعداد الشباب الواعد وإكسابهم المهارات اللازمة التي تساعدهم على الانخراط في سوق العمل والإسهام في العملية التنموية الوطنية بمختلف قطاعاتها.

وأشار مدير عام فرع الوزارة بالقصيم المهندس محمد العيسى على أن اللقاء جاء تلبية لطلب مدير معهد العمارة برياض الخبراء بعقد لقاء مع المسؤولين في لجنة المقاولين في الغرفة وشركات ومؤسسات المقاولات بالمنطقة لاستعراض وتوثيق أوجه التعاون الثنائي والتنسيق المشترك.

من ناحيته أوضح رئيس لجنة المقاولين خالد العثيم أن اللقاء يأتي في إطار برامج والمتضمنة الالتقاء بذوي الشأن والمختصين لتعزيز روابط قطاع الأعمال بمختلف شرائح وفئات المجتمع والارتقاء بمستوى الخدمات التي ينشدونها.

وقدم مدير المعهد المهندس عبدالرحمن الضالع عرضاً تعريفياً عن المعهد وأقسامه الأربعة وبرنامج الإعداد العام وآليات التدريب التخصصي والتعاوني والمواد التي يتم تدريسها بشقيها النظري والعملي, متطرقاً إلى إعداد الخريجين والنسب الوظيفية للمتدربين خلال الأعوام 1430هـ - 1434هـ ولفت إلى أن نسبة الحاصلين على الوظائف في القطاع الحكومي بلغت 40% بينما كانت النسبة 35% في القطاع الخاص في حين أن نسبة الملتحقين بالكليات التقنية والابتعاث الخارجي لإكمال دراستهم بلغت 25%.

موضوعات أخرى