«الجودة والرقابة في الأعمال الأسفلتية» محاضرة بغرفة الرياض

الجزيرة - الرياض:

تنظم غرفة الرياض، ممثلة في لجنة المقاولين، محاضرة بعنوان «الجودة والرقابة في الأعمال الأسفلتية»، وذلك مساء الثلاثاء 4 محرم 1436هـ، الموافق 28/ 10/ 2014، بمقر الغرفة.

وتهدف المحاضرة التي سيقدمها المهندس علي يوسف أبو لبدة مساعد المدير العام للمشاريع بشركة شبه الجزيرة للمقاولات إلى تسليط الضوء على الأسس والمبادئ المهمة التي ينبغي على الشركات ذات العلاقة مراعاتها بغرض تحقيق أفضل أداء في تنفيذ ما يُوكل إليها من مشاريع.

وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة الرياض رئيس لجنة المقاولين فهد الحمادي أن تنظيم هذه المحاضرة يأتي في إطار اهتمامات اللجنة بتطوير القطاع وزيادة توعية المستثمرين والعاملين فيه بالطرق والوسائل التي تساعدها على تنفيذ المشاريع وفقاً للنظم والضوابط السليمة.

وقال إن المحاضرة تهدف إلى تنوير المقاولين والمهندسين ومديري المشاريع والاستشاريين والعاملين في الشركات ذات العلاقة بوسائل تحقيق الجودة والطرق الرقابية الفاعلة فيما يتعلق بتنفيذ الأعمال الأسفلتية.

وأضاف بأن المحاضرة ستتناول عدداً من المحاور المهمة، منها محور الاختيار المناسب للموقع لإنتاج المواد، وآخر حول طرق إنتاج الخلطات الأسفلتية، إضافة إلى محور خاص بدور المختبر في الرقابة لضمان تحقيق الشروط والمواصفات ومحور الرقابة والتشغيل الجيد أثناء التنفيذ.

مشيراً إلى أن المحاضر سيتطرق خلال حديثه عبر هذه المحاور لعدد من الموضوعات والنقاط المهمة التي تهم الشركات العاملة في هذا المجال، مؤكداً أهمية المشاركة في المحاضرة لضمان تحقيق الفائدة المرجوة منها.

موضوعات أخرى