Culture Magazine Monday  19/03/2007 G Issue 191
مداخلات
الأثنين 29 ,صفر 1428   العدد  191
 

قرأت يوم الاثنين 8-2-1428هـ العدد رقم (188) عن موضوع الروايات السعودية خلال العام المنصرم 1427هـ وعدد كبير برزت على الساحة الأدبية لكن للأسف أغلب هذا الإنتاج مطبوع خارج الوطن الكريم وهنا لي بعض (الرؤى) المتواضعة حول الروايات.

* الروايات عموماً لها جمهور كبير ومميز يعشق التحليل والقراءة الجادة إلى درجة قدرته على وضع نهايات أخرى (في خياله) قد تفوق جمالاً مما يريده مؤلف الرواية.

* أكثر الروايات ...>>>...

قبل سنتين تقريباً وبعد عودتي من خارج البلاد توجهت إلى أحد الأصدقاء لزيارته وبدلاً من أن أحضر له هدية من الخارج أهداني هو كتاب (مجلد الأعمال القصصية الكاملة) للقاص والروائي إبراهيم الناصر الحميدان. وقد كنت قبل ذلك قد اطلعت على بعض روايات كاتبنا المتميز ولكن ليس جميعها. وحينما نظرت إلى الكتاب الذي يحتوي أكثر من ستمائة صفحة قلت في نفسي قد لا أقرأه إلا بعد سنة فلديَّ من الكتب التي لم أفرغ من ...>>>...

خمسة وعشرون عاماً أمضاها الأديب عبدالمقصود خوجة خلف اثنينيته داعماً حركتنا الثقافية بجهده وماله ووقته! وليس المجال هنا مجال ثناء وهو حقيق به، جدير بكل ما يستحقه الوطنيون الرائعون من شكر وذكر، كفاء ما بذلوا وقدموا، مواصلين نجاحهم، ومستثمرين - بوعي نادر- ما أفاء الله عليهم من ذات اليد، لذات الثقافة والمبدعين والرواد.

خمسة وعشرون عاماً (وابن خوجة) يواصل الاثنينية بشكل لا يطيقه إلا أولو ...>>>...

حقيقة.. لقد أصبح ملحق الجزيرة (الثقافي) متميزاً ومنبراً وصوتاً للمثقفين الذين يتسابقون للحصول عليه مع إشراقة صباح كل يوم اثنين؛ فلم يعد محل اهتمام كبار الأدباء والمثقفين فقط، بل أصبح محط أنظار الجميع، سواء كانوا صغار المثقفين والأدباء أو الهواة أو محبي الأدب والثقافة الذين شعروا باهتمام الملحق بنتاجهم الأدبي، والذين يسعون لخدمة الثقافة السعودية، وأن يسمع صوتهم ويقرأ نتاجهم الأدبي، وأكبر دليل على ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة