Culture Magazine Thursday  17/02/2011 G Issue 332
ترجمات
الخميس 14 ,ربيع الاول 1432   العدد  332
 

قبيل أسابيع، اختارت مجلة تايم الأمريكية المرموقة الروائية الأمريكية الشهيرة دانييل ستيل لتكون ضيفة زاوية (عشرة أسئلة) لتجيب عن أسئلة قراء تايم. وهنا ترجمة لتلك المقابلة الجميلة والكاشفة.

تمهيد للمترجم عن دانييل ستيل: روائية أمريكية ولدت عام 1947 في نيويورك. ألفت أكثر من 100 رواية. ومن المعروف أن الروائي الأعظم نجيب محفوظ رحمه الله، ألف حوالي 54 رواية فقط. وبحسب آخر إحصاء أجري عام 2005، ...>>>...

شهدت جولة الروائي الأمريكي جوناثان فرانزن لترويج روايته الجديدة «فريدوم» (حرية) في بريطانيا حدثين مزعجين. والجدير بالذكر أن فرانزن يعتبر حالياً عند معظم النقاد الأمريكان أعظم روائي أمريكي معاصر وخير من يخلف سول بيلو وجون أبدايك وفيليب روث.

فأثناء حفل توقيع للرواية الجديدة نظمه الناشر البريطاني (فورث إستيت) وشهد ازدحاماً وحالة فوضى كبيرة، وقام أحد الفضوليين من ملاحقي المشاهير بنزع ولطش ...>>>...

ذكرت أسوشيتد برس أن الناشر الأمريكي الشهير «كنوبف» أكَّد عقد صفقة مع جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس لإصدار كتاب عن سيرته الذاتية. ونقلت الوكالة عن أسانج أنه سيحصل على مبلغ يزيد على مليون دولار نظير هذه الصفقة التي قال إنه اضطر لتوقيعها لتمويل معركته القانونية ضد تسليمه إلى السويد في قضايا تحرش جنسي كيدية وغيرها من القضايا.

وأكّد متحدث باسم الناشر الذي يقع مركزه الرئيس في نيويورك أنه «قد ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة