الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Tuesday 16th May,2006 العدد : 173

الثلاثاء 18 ,ربيع الثاني 1427

اللهم لا تزدنا جهلاً فوق جهلنا!!
يقول محافظ مؤسسة النقد ما معناه: إن اقتصادنا قوي، وإن أداء البنوك جيد، وإنه لا تأثير على انخفاض قيمة الأسهم عليها..
فشكراً لمعاليه على هذه المعلومة التي لم نكن نعرفها من قبل؛ إذ كنا نعتقد (خطأ) قبل تصريح معاليه ولا نزال أن انهيار السوق وتأثر الملايين من المواطنين بتداعياته المدمرة، له علاقة بالاقتصاد الوطني وسلامته من التأثيرات السلبية، فاللهم لا تزدنا جهلاً فوق جهلنا!!
***
لكن.. ليسمح لي معاليه بأن أسأله: كيف يكون الاقتصاد الوطني قوياً وممتازاً، فيما أن سوقنا المالية خلال الفترة الماضية كانت تمر بمرحلة من الإنهاك باتجاه المزيد من الخسائر؟..
وإذا كانت بنوكنا - كما هي أغلب الشركات - تقدم أداء ممتازاً، والوضع الاقتصادي في بلادنا يتمتع بأحسن حالاته - وهذه حقيقة مؤكَّدة - فكيف به لا يؤثِّر إيجاباً في سوق مالية هي الكبرى والأكثر أهمية في المنطقة، إلا إذا كانت سوق الأسهم لا تعني مؤسسة النقد وليست ضمن أجندة اهتماماتها.
***
وهؤلاء الملايين - يا معالي المحافظ - الذي يتعاملون مع سوق الأسهم، وقد فقدوا كل أو بعض ما كانوا يملكونه من مال قلَّ أو كثر، كيف يمكن لمسؤول كبير مثلكم أن ينأى بنفسه عن مواساتهم ولا يفكر في التخفيف عنهم - ولو بالكلام - من الصدمة التي تعرضوا لها، حين تنفض يدك من المسؤولية في هذه المشكلة، مكتفياً بكلام معاد ومكرر عن بنوكنا واقتصادنا الوطني، بدلاً من تطمينهم من خلال خطوات تقترحونها لتساعد السوق في استرداد عافيته ومقاومة ذلك الانهيار.
***
خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ظل يتابع وضع السوق رغم مشاغله الكثيرة، ومثله كان يفعل سمو ولي عهده الأمين؛ بهدف إصلاح ما تعانيه هذه السوق من خلل واضح، وبالتالي طمأنة الناس، وإعطاء المزيد من الأمل والثقة لهم بالمستقبل الموعود والمبشِّر بالخير إن شاء الله.
***
بينما تأتي اجتهادات محافظ مؤسسة النقد، محطمة لكثير من هذه الآمال؛ إذ إن كلامه يحمل كل مؤشرات اليأس والإحباط، وكأنه يقول (لا تنتظروا شيئاً)؛ كما لو أنه على ثقة بأنه ليس في الإمكان أفضل مما كان..
مع أنه كان في غنى عن أن يتحدث بمثل هذه اللغة المتشائمة، وهو الذي يعرف أن المطلوب من مسؤول مثله أن يزرع الأمل والثقة والاطمئنان في نفوس كثيرة آذاها أداء السوق منذ بداية الانهيار.
***
إن التصحيح الحقيقي لسوق الأسهم بدأ - إن شاء الله - بدأ منذ صدور الأمر الملكي الكريم بتكليف قيادة جديدة لإدارة السوق برئاسة الدكتور عبد الرحمن التويجري..
ونحن على ثقة بقدرة الرئيس المكلَّف على تمكين السوق من عبور هذا النفق المظلم، بعد أن غابت المبادرات الضرورية من هيئة سوق المال في وقتها المناسب لإيقاف هذا الزلزال المدمر.
***
كما أننا على ثقة بأن هذا التغيير سوف يضع حداً لمعاناة الكثير من المواطنين مع سوق واعدة قابلة لاسترداد عافيتها في ظل مناخ اقتصادي واستثماري لا يضاهى..
كما أننا على ثقة بأن قيادة هيئة سوق المال الجديدة بإمكانها أن تعيد الابتسامة وتغيّب الحزن عن مواطنين صدموا وخسروا وتأثروا من هذه السوق..
وعندئذ لن يكون هناك أي كلام عن شكوى أو تذمر بعد ترميم بيت هيئة سوق المال من الداخل.
***
ومع كل هذا فجميل أن يرتفع المواطن فوق جراحه..
ويتجاهل همومه لبعض الوقت..
وينشغل عن مأساته بانتظار أمر ملكي منقذ لمعاناته..
وها هو صبره قد كلّل بواحد من أهم القرارات: أمر ملكي بتكليف الدكتور عبدالرحمن التويجري برئاسة هيئة سوق المال..
فشكراً أبا متعب، وكل التوفيق لك يا عبدالرحمن.


خالد المالك

من الحياة المترفة بأمريكا إلى القتال في تشاد..
رحلة في عقل متمرد

*إعداد- عايدة السنوسي:
في الوقت الذي يتجه فيه الاهتمام الدولي إلى الصراع الدائر في إقليم دارفور غرب السودان ربما لأسباب غير تلك المعلنة هناك صراع آخر يدور على بعد كيلومترات قليلة وهو الحرب الأهلية في تشاد الملاصقة لإقليم دارفور.
وفي محاولة من جانب جريدة (كريستيان ساينس مونيتور) الأمريكية للدخول إلى عالم الصراع في تشاد اختارت مدخلا غير تقليدي.
فقد ركز التقرير الذي نشرته الصحيفة على أحد ........ التفاصيل
كاتب إسرائيلي في مقال نشرته ( فورين افايرز ) :
تناقض الحلم الصهيوني أدخل الفلسطينيين واليهود في مأزق تاريخي !

* إعداد - أحمد عبداللطيف
رغم أن حرب يونيو1967، انتهت باحتلال إسرائيل لغزة والجولان والضفة الغربية، فإن إسرائيل لم تكن في الواقع تضع في حساباتها الاستيلاء على الضفة الغربية عندما بدأت الحرب، ذلك أن غاية ما كانت تصبو إليه في تلك الأيام هو الاستقرار على أساس خطوط الهدنة لعام 1949م.
ولكن الكثيرين من الإسرائيليين لم يتوقفوا عن الحلم بإسرائيل الكبرى، مع بعض الاختلافات في الأسباب التي تدعوهم ........
التفاصيل

المدارس الأمريكية تحفز تلاميذها على الإبداع والابتكار


* إعداد - محمد الزواوي
الأطفال هم عماد المستقبل، إنهم لبنات البناء الذي سوف تعيش فيه مجتمعاتنا في العقود القادمة، وبحسب إعدادهم وتربيتهم وتعليمهم سوف يتشكل مستقبلنا.
وانطلاقًا من هذه الرؤية قامت بعض المدارس الأمريكية بمحاولة رصد الأطفال النابغين في المراحل التعليمية الأولى، وذلك من أجل اكتشاف مواهبهم ورعايتهم لتحقيق مستقبل أفضل للشعب الأمريكي.
وقد قامت مدرسة فيبي هيرتس الابتدائية بعمل ........
التفاصيل

قصة حب بين الهنديات والذهب

* إعداد - عايدة السنوسي:
منذ آلاف السنين ظل الذهب المعدن صاحب البريق الذي يخطف الأبصار، وإذا كان العديد من مجتمعات العالم قد شهدت تحولات ثقافية تراجعت معها قيمة الذهب سواء كوسيلة للتباهي والتفاخر أو حتى لحفظ المدخرات فإن الهنود مازالوا يعشقون الذهب.
وقد نشرت صحيفة (كريستيان سياينس مونيتور) الأمريكية تقريرا عن عشق الهنود للمعدن الأصفر تحت عنوان (قصة حب باهظة الثمن بين الهنود والذهب). ........
التفاصيل

تأنيث العمل بمحلات بيع المستلزمات النسائية (2-2)


لقي قرار مجلس الوزراء الخاص بتأنيث العمل بمحال المستلزمات النسائية الكثير من الأصداء، خصوصا لدى بعض رجال الأعمال المستثمرين في هذا المجال، وبعض الجهات ذات العلاقة، ويجيء القرار ضمن الخطوات التي تقودها وزارة العمل على طريق سعودة وظائف القطاع الخاص، ومحاربة البطالة بشقيها النسائي والرجالي، ويبدأ تطبيق القرار في جمادى الآخر القادم، في حين تدافعت الفتيات في عدد من المناطق للتقديم لهذه الوظائف ........
التفاصيل

غرائب وعجائب
* إعداد - أحمد عبداللطيف - الصور من: أ.ف.ب/رويترز

* مدرب الحيوانات الصيني وانغ بين في عرض مضحك مع قردته للترفيه عن السياح في حديقة بمدينة زيان الصينية. العرض جزء من «الأسبوع الذهبي» الذي تقدم فيه عروض متنوعة في مختلف المدن الصينية.

* كلب يتثاءب وهو محمول على يد صاحبه في مسابقة عن جمال الكلاب بمدينة زيننتاي بشمال الصين.

* احتفلت أوكرانيا في التاسع من مايو بالذكرى الحادية ........
التفاصيل

مقياس للوزن والشحوم
Weight Body Fat Scale


السعر: 54.95 دولاراً
موقع الشراء:
http://www.nowonsale.com/
* يستطيع هذا المقياس أن يقيس الوزن ويحسب النسبة المئوية للشحم لشخصين، وبالنسبة لشاشته التي يبلغ قطرها 1,5 بوصة فإنها تسهل قراءة النتائج، وبإمكانه أيضاً أن يقيس وزناً يبلغ 150 كغم كحد أقصى، والجهاز يحتاج إلى بطارية بقوة 9 فولتات لتشغيله.........
التفاصيل

جهاز لقياس ضغط الدم
WRIST BLOOD PRESSURE CUFF

السعر: 29.98 دولاراً
موقع الشراء: http://www.taylorgifts.com
* يقوم جهاز مراقبة ضغط الدم بمتابعة الإشارات الخطيرة لضغط الدم والتي تدل على الحالة الصحية لكل منا، وهذا الجهاز قادر على تزويدنا بقراءة دقيقة لضغطي الدم العالي والمنخفض وعدد ضربات القلب خلال دقيقة واحدة، كما أنه يحوي ذاكرة داخلية تسجل تاريخ قراءاتك السابقة للرجوع إليها لمعرفة مدى تطور وضعك الصحي.........
التفاصيل

سياج قابل للاتساع
EXPANDING FENCE


السعر: 19.98 دولاراً
موقع الشراء: http://www.taylorgifts.com
* يفيد السياج القابل للاتساع هذا كفاصل أو شبكة لحماية الخصوصية أو ما شابه ذلك، وهو مصنوع من الخشب القوي الصلب وذو شكل يتلاءم مع الديكور الداخلي للغرف ويمكن أن تضعه في أي مكان من الغرفة لتمنع وصول الأطفال الصغار إلى أي مكان قد يعرضهم للخطر.
ويتراوح طول السياج بين 30 سم إلى 1,5 متراً عند فتحه إلى أقصاه وبارتفاع 89 سنتمتراً.........
التفاصيل

موزع للطاقة الكهربائية
POWER SQUID

السعر: 19.98 دولاراً
موقع الشراء: http://www.taylorgifts.com
* يستبدل موزع الطاقة الكهربائية هذا أسلاك الطاقة المتناثرة والتي قد تثير الفوضى في منزلك.
ويحتوي الموزع على خمسة أسلاك مرنة ومنفصلة تلائم رؤوس توصيل الأجهزة ذات الثلاثة أطراف ومن أي حجم كانت.
كما أن بإمكانك استعمال مآخذ الأسلاك الخمسة مع خمسة محولات كهربائية كبيرة الحجم.
ويتم التحكم بالطاقة عن طريق مفتاح مضاء وقاطع دورة ........
التفاصيل

سرير هوائي للنوم
RISING COMFORT
QUEEN BED


السعر: 79.98 دولاراً
موقع الشراء:
http://www.taylorgifts.com
* يمكن نفخ السرير الهوائي هذا خلال دقائق بكبسة زر خصوصاً أنه يحتوي مضخة كهربائية للهواء، والسرير المكون من فرشة بحجرتين مزدوجتين يوفر الراحة والإسناد دون أن يختلف حتى في الارتفاع عن السرير التقليدي، ويمكنك حمل هذا السرير بعد تفريغه من الهواء ليتحول إلى حقيبة للحمل على الظهر يمكن نقلها الى أي مكان ليعاد نفخه في ما بعد.........
التفاصيل

ملحق مكنسة لتنظيف مجففة الملابس
DRYER VENT VAC

السعر: 9.98 دولاراً
موقع الشراء:
http://www.taylorgifts.com
* بإمكانك تنظيف فتحات مجففة الملابس وتخليصها من العوائق والأنسجة العالقة نتيجة التجفيف بفضل هذا الملحق الذي هو عبارة عن أنبوب رفيع (مع فرشاة) يربط من إحدى نهايتيه إلى خرطوم المكنسة الكهربائية لتقوم النهاية الأخرى بشفط بقايا الأنسجة والغبار من الأماكن التي يصعب تنظيفها عادة، ويبلغ طول الخرطوم مع الفرشاة متراً واحدا وهو مصنوع من ........
التفاصيل

سلة ضيقة للمطبخ
WICKER BETWEEN WASHER DRYER DRAWERS


السعر: 39.98 دولاراً
موقع الشراء:
http://www.taylorgifts.com
* يمكن وضع هذه السلة الضيقة العالية في الفراغ الموجود بين الغسالة والمجففة إذا كنت تبحث عن أدراج لحفظ بعض مواد الغسيل، وهي تحوي على أدراج منزلقة داخل الخزانة التي تحيط بها مصنوعة من البلاستك ويمكن أن تستخدمها في حفظ مساحيق التنظيف وفقرات الغسيل الأخرى مرتبة.........
التفاصيل

مصباح شمسي من الحديد المقاوم للصدأ
STAINLESS SOLAR LIGHT

السعر: 9.98 دولاراً
موقع الشراء:
http://www.taylorgifts.com
* يمكن استعمال هذه المصابيح التي تعمل بالطاقة الشمسية والمصنوعة من الحديد المقاوم للصدأ في إضاءة المماشي و ممرات السيارات المؤدية للمنزل دون أن تحتاج الى ربطها بأي أسلاك كهربائية، حيث تقوم اللوحة العلوية بخزن الطاقة الشمسية طوال اليوم لتقوم بإضاءة مصابيح مصنوعة من الدايودات الضوئية ليلاً وتسليط ضوئها على الأرض.
يبلغ قطر ........
التفاصيل

مصباح نقال للشواية
Portable Grill Light


السعر: 39.95 دولار
موقع الشراء:
http://www.kitchenetc.com
* يمكنك تثبيت هذا المصباح الذي يعمل بالبطارية إلى شواية اللحم التي في حديقة المنزل لتحصل على ضوء كاف أثناء قيامك بشي قطع اللحم، وبخاصة إذا كنت تشوي اللحم في مكان قليل الإضاءة، وهو ذو عنق طوله 45 سنتمتراً قابل للتعديل بحيث تتمكن من توجيه إضاءته حسب حاجتك، كما أنه مزود بمشبك لتثبيته على حافة الشواية.
ويعمل المصباح ببطارية حجم ........
التفاصيل

راديو مشغل سي دي للحمام
CD Shower Radio

السعر: 149 دولاراً
موقع الشراء:
http://aggeggi.com
* يمكنك أن تستخدم هذا الجهاز المتعدد الاستعمال أينما ذهبت؛ فهو يتكون من راديو ومشغل أقراص سي دي يمكن أن تستعمله لإيقاظك على المحطة الإذاعية التي تفضلها أو حتى على أنغام السي دي الذي تحبه، كما يمكنك بعدها أن تأخذه معك إلى الحمام وأنت تستحم أو تحلق لحيتك.
إنه لا يتمتع بشكل جميل فقط ولكنه ملائم للعديد من الاستعمالات أيضاً.........
التفاصيل

منظمة خزانة (مضادة للسقوط)
White Cabinet
Organizer - Non skid


السعر: 7.95 دولار
موقع الشراء:
http://www.kitchenetc.com
* هل تمنيت يوماً سيدتي أن تري ما يوجد خلف الصف الأمامي من العلب المعدنية والجرار الموجودة على خزانة المطبخ؟..
هذه المنظمة البسيطة ذات الصفوف المرتبة تحقق لك هذه الأمنية وتظهر كل شيء لك، لذلك فإنك لم تعودي مضطرة لتقليب محتويات الرفوف حتى تعثري على حاجتك.
وهي مصنوعة من البلاستيك القوي ومغلفة بالمطاط المضاد للانزلاق أما أبعادها ........
التفاصيل

عارض صور من كوداك
KODAK EASYSHARE PICTURE VIEWER

السعر: 129.99 دولار
موقع الشراء:
http://www.thesourcecc.com
* بإمكانك أن تجعل ألبوم صورك ملازماً لك أينما ذهبت عبر اقتنائك هذا الجهاز الذي يمكن أن تحمله في جيبك؛ فعارض الصور المجهز بشاشة قطرها 2.5 بوصة الذي تقدمه لك شركة كوداك لصناعة معدات التصوير لا يزيد حجمه على حجم بطاقة الاعتماد لكنه قادر على خزن 150 صورة من صورك المفضلة وأكثر من ذلك إذا ما استخدمت بطاقات الذاكرة من نوع SD/MMC........
التفاصيل

بارود أبو الهش


حل النجم السعودي هشام عبدالرحمن ضيفاً على برنامج (اكتشفنا البارود) لطوني بارود هشام بعفويته وتلقائيته وحضوره المميز صبغ الحلقة ببارود من نوع آخر حيث اطلق (قفشاته) التي تجاوب معها جمهور الاستوديو والمشاهدون في المنازل ولم تخل الحلقة من اطراء وشكر هشام لكل من عاونه وسانده في مشواره الذي ما زال في بدايته.
البرنامج كشف عن اطلاع هشام الواسع في مجال الكوميديا ورصده كل ما يقدم فيها وعزمه على ........
التفاصيل

المذيعة الآتية من أروقة المحاكم
حنان الديب.. ابن الوز ليس دائماً عواماً

مذيعة استثنائية لها طلتها الجميلة وحضورها المميّز والمحبّب لدى شريحة كبيرة من المشاهدين، عفويتها تجعلها دائماً محل احترام وصدقها يزيدها بريقاً وجمالاً لم تنكر يوماً أنها دخلت مجال الإعلام من أوسع أبوابه (الواسطة) ولكنها استمرت بجهدها وحبها للعمل الإعلامي وتثقيفها لنفسها على الدوام حتى صار برنامجاها (الهوا سوا) و(كليب كلاب) من أجمل وأكثر البرامج على محطة دريم لفتاً للانتباه، وقد حصدت ........
التفاصيل

بعد غياب عادت بـ (هتفضل في قلبي)
جوانا ملاح: لم أتوقع كل هذا النجاح


نجمة من نوع خاص ومطربة بملامح الشباب وأغنياتها بطعم الانطلاق ونكهة البهجة عمرها ست ألبومات حملت التنوع والبساطة والطرب والأصالة، غابت لمدة عامين ونصف منذ آخر ألبوماتها (عليك عيني) لتطل من جديد بلوك جديد وبنفس الروح المرحة الشقية التي عُرفت بها منذ إطلالتها الأولى، استطاعت أن تحجز لنفسها مكاناً مميزاً في الساحة الغنائية المليئة بكم كبير من الأصوات فلا يكاد يمر يوم دون ألبوم ولا يكاد يهبط ........
التفاصيل

مجتمع النجوم.. أسرار وأخبار

* إعداد - محمد رضا
***
رأفة بجوليا
- القريبون من جوليا روبرتس يؤكدون أنها ليست سعيدة مطلقاً برد فعل النقاد حيال قيامها ببطولة أول دور مسرحي لها. جوليا التي عادت الى العمل بعد أكثر من سنة من الانقطاع رغبت في أن تمنح نفسها تجربة جديدة لم يسبق لها أن تمتعت بها من قبل.
من هنا كان اختيارها لمسرحية (ثلاثة أيام من المطر) لتكون أول محاولة لها للوقوف على الخشبة. لكن هذه الفرصة هي كل ما كان ........
التفاصيل

الحارس الشخصي
THE SENTINEL


يقوم العميل في الخدمة السرية (بيت جاريسون) بالتحقيق في جريمة قتل زميل له، وبعد ذلك يصبح من المشتبه بهم بسبب مكائد شخص مبتز يعرف عنه سرا يقوم بإخفائه. وبعد ان أصابه الخزي وتم صرفه من الخدمة وفر هارباً، يتعين على جاريسون الآن ان يثبت براءته من جهة و ينقذ الرئيس من الاغتيال، وتلك هي المهمة الخطيرة.
***
في أواخر الثمانينيات، أصبح نجماً للأفلام السينمائية في عصر كلينتون. وقد اثبت الممثل ........
التفاصيل

حمى كأس العالم وصلت إلى مطاعم وفنادق ألمانيا!
يقوم أصحاب المطاعم والفنادق الألمانية بنشاط محموم لجذب هواة كرة القدم وزوار كأس العالم إليها.
المطاعم والمقاهي تحولت إلى ملاعب مصغرة تضم شاشات كبيرة لمتابعة المباريات، أما غرف الفنادق فدهنت حوائطها بلون العشب الأخضر.
يقوم أصحاب المطاعم والمقاهي في ألمانيا بالكثير من التجهيزات لتشجيع هواة كرة القدم على ترك منازلهم وحثهم على مشاهدة مباريات كأس العالم هناك. الكثير من المطاعم المفتوحة والمقاهي ........
التفاصيل

نجم وقائد المنتخب سامي الجابر:
عازمون على تكرار النجاح الذي حققناه عام 1994


سامي الجابر نجم منتخبنا يتوقع له الكثيرون التألق في بطولة كأس العالم القادمة عطفا على خبرته الدولية العريضة التي اكتسبها خلال السنوات العشر الماضية.
موقع دويتش فيله الألماني التقى سامي الجابر في هذا الحوار الذي تحدث فيه عن استعدادات الأخضر للمونديال:
* ما توقعاتكم لمنافسات الدور الأول حيث ستواجهون تونس وأوكرانيا وإسبانيا، كيف تتخيلون إمكانية التأهل إلى الدور التالي، أي إلى الدور ثمن ........
التفاصيل

ما أهمية الأراضي الرطبة؟
العيون والبحيرات تغذي السبخات بالمياه في المنطقة الشرقية

في الأحساء عدد كثير من العيون التي يسيح ماؤها على سطح الأرض وقد استطاع الناس منذ عصور قديمة إنشاء أنظمة للري والتحكم بهذه المياه، وفي أوائل السبعينيات الميلادية من القرن الماضي أنشئ فيها نظام حديث للري والصرف، وأصبح ماء الصرف يجرى في قنوات خاصة ليجتمع في مناطق منخفضة خارج المناطق العمرانية ونشأ من ذلك الصرف بحيرات ومستنقعات كبيرة جدا، ونبتت فيها وحولها بعض الأعشاب والنباتات المائية ........
التفاصيل

التقاليد القديمة تختفي من البيوت اليابانية العصرية


*إعداد: تنكزار سفوك:
سئم يابانيون الحياة داخل بيوت ضيقة مما دفع كثيرين للتخلي عن تقاليد ترجع لمئات السنوات والتخلي عن مواد فريدة لإعادة تصميم منازلهم بشكل يصفه بعض النقاد بأنه طراز عالمي غير مميز.
وتقول ايريسا سوميتا رئيس تحرير مجلة (اي ام هوم) للتصميمات الداخلية للمنازل إن المداخل الفخمة والغرف الضيقة اختفت لتحل محلها مطابخ مفتوحة بسيطة وغرف معيشة.
وتضيف في السابق كان المضيف يستقبل ........
التفاصيل

معرض
نستعرض هنا عدداً من نماذج الأثاث المستخدم لتأمين الراحة، ولتعبر عن جمال في الداخل والخارج:

* نموذج من المفروشات الصينية التصميم واللون أنيق بمظهره الخارجي مريح في استعماله، تتوزع على خلفيته وسائد صغيرة مربعة الشكل.

* مجموعة من الكراسي المريحة نتيجة طبيعتها المنخفضة التي تبدو عليها الكسوة السميكة من الصوف، ملونة باللون البرتقالي الذي غطى الجلد.

* كرسي طولي مصنوع من الخشب ........
التفاصيل

كلب يقتل طفلة ويثير الفزع في موسكو


* إعداد - محمد الزواوي:
ذكرت وكالة (إيتار تاس) الروسية أن كلباً من نوع (توسا إينو) الضخم قام مؤخراً بقتل طفلة روسية عمرها ثمانية أعوام في العاصمة موسكو، وهي الطفلة داشا كروباتكينا التي كانت في الصف الثاني الدراسي، وقد وقعت الحادثة بعد أن هاجمها الكلب في شقتها.
وتم إيداع الفتاة المستشفى بعد هجوم الكلب، وقد اتخذ الأطباء كل الإجراءات الضرورية من أجل الحفاظ على حياة الطفلة، ولكن الفتاة ماتت ........
التفاصيل

معرض في باريس يلقي الضوء على الفن الخليجي المعاصر

يحاول معرض الفن الحديث (عندما تتكلم البادية) الذي افتتح في معهد العالم العربي في باريس القاء الضوء على الفن الخليجي المعاصر من خلال أعمال 20 فناناً وفنانة من الامارات وقطر والكويت والسعودية والبحرين وعمان.
ويجمع المعرض الذي يقام في قاعة العروض الموسمية ويستمر حتى التاسع من يوليو المقبل مدارس فنية متعددة وتعابير انفتحت على الحداثة رغم مجاورتها الامتداد الهائل للصحراء وتمسكها بالتقاليد. ........
التفاصيل
تربية عالمية
الفن السابع
فن العربي
عالم الاسرة
المنزل الانيق
رياضة عالمية
أنت وطفلك
خارج الحدود
الملف السياسي
غرائب الشعوب
استراحة
اقتصاد
حياتنا الفطرية
منتدى الهاتف
مجتمعات
روابط اجتماعية
صحة وغذاء
شاشات عالمية
تميز بلا حدود
سوق الانترنت
الحديقة الخلفية
غرافيك
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved