Al Jazirah Magazine Tuesday  17/04/2007 G Issue 215
رياضة
الثلاثاء 29 ,ربيع الأول 1428   العدد  215
 

الابن سر أبيه..
زيزو الصغير على خطى زيزو الكبير

 

 

يبدو أن انزو زيدان نجل النجم الفرنسي المعتزل زين الدين زيدان يسير على خطى والده، بعدما لقي إشادات من الصحافة الإسبانية إثر مساهمته في إحراز لقب دورة دولية للاعبين الواعدين في كاتالونيا مع أشبال فريق نادي ريال مدريد الإسباني، الذي أنهى معه قائد المنتخب الفرنسي الفائز بلقب كأس العالم عام 1998 مسيرته الكروية.

وقد يبدو هذا الحلم قريباً فزيدان لا شك كان من أهم لاعبي العالم في أواخر القرن الماضي وحتى مع بزوغ فجر الألفية الجديدة كان من أبرز اللاعبين وأبدع وصال وجال في ملاعب العالم ليسطر إبداعاته وسط معجبيه في العالم أجمع.

وليس أجمل من ذلك سوى أن يصبح لذلك النجم ابناً يكمل مسيرة أبيه الذهبية من حيث انتهت لإشباع رغبة وعطش الملايين من محبي كرة القدم حول العالم.

وقالت صحيفة (ماركا) الرياضية: لا يمكن أن ننكر أن انزو الصغير يحمل جينات والده الفذ، وذلك بعدما حقق صغار ريال مدريد فوزاً عزيزاً على الغريم التقليدي برشلونة في المباراة النهائية لدورة المتوسط الدولية.

وقال انزو الن زيدان فرنانديز (12 عاماً) الذي سمي تيمناً بالنجم الأوروغوياني السابق انزو فرانشيسكولي: ألعب كثيراً كرة القدم مع والدي في المنزل، وقد علمني بعض الخدع.

ويلعب انزو في وسط الملعب، وهو يبدو أنه سيواصل مسيرته مع نادي العاصمة الإسبانية، حيث استقرت عائلته بعد اعتزال والده اللعبة العام الماضي، وقد ذكرت (ماركا) أنه أثار حماسة المتابعين للمباراة بعد قيامه بحركات فنية مشابهة لتلك التي اشتهر بها والده.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة