Al Jazirah Magazine Tuesday  17/04/2007 G Issue 215
الملف السياسي
الثلاثاء 29 ,ربيع الأول 1428   العدد  215
 

* إعداد - أشرف البربري

يبدو أن ظهور شبح الحرب الأهلية بقوة في العراق يمكن أن يعيد رسم الخريطة الأمنية على الأرض في العراق في ظل اتجاه قطاع من العراقيين إلى دعم الجهود الأمريكية الرامية إلى توفير الأمن في العاصمة بغداد ما دام البديل هو الحرب الأهلية التي لن تبقي ولن تذر.

وقد نشرت صحيفة (كريستيان ساينس مونيتور) الأمريكية تقريراً عن الإستراتيجية العسكرية الأمريكية الجديدة دون أن تتحدث عن ...>>>...

حقق الرئيس الإيراني خبطة دعائية بالإفراج عن عناصر البحرية البريطانية الـ15 الأسبوع الماضي، في محاولة منه لتعزيز صورته كلاعب مهم على الساحة الإقليمية، حسب ما يرى دبلوماسيون سابقون.

ورغم أن مشاعر الاستياء في بريطانيا بشأن عرض مواطنيها على التلفزيون الرسمي خلال الأسبوعين الماضيين، لن تختفي بسرعة، إلا أن (الهدية) التي قدمها أحمدي نجاد إلى الشعب البريطاني ستصوره بشكل إيجابي.

وصرح الدبلوماسي ...>>>...

رأت الخبيرة الفرنسية في الشأن الإيراني تيريز ديلبيش إن إيران سارعت إلى حل قضية جنود البحرية البريطانية الـ(15) المعتقلين لديها والذين تمكنوا من العودة الخميس إلى ديارهم لأنه لم يكن في وسعها مواجهة أزمة دولية ثانية غير أزمة ملفها النووي.. وفيما يلي نص الحوار:

* لماذا لقيت أزمة جنود البحرية حلاً بهذه السرعة؟

- سويت الأزمة بهذه السرعة الاستثنائية لأنه لم يكن في وسع إيران بكل بساطة احتمال ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة