Al Jazirah Magazine Tuesday  17/04/2007 G Issue 215
الحديقة الخلفية
الثلاثاء 29 ,ربيع الأول 1428   العدد  215
 

ابتكر كيميائيون أمريكيون بيتزا صحية ما زالت في طور التجربة من خلال إضافة مواد مضادة للتأكسد إلى العجينة - بحسب دراسة نشرت في وقت لاحق من هذا الأسبوع. ولفت هؤلاء العلماء من جامعة مريلاند (شرق) إلى أن البيتزا المطهوة لمدة أطول وعلى درجات حرارة أكبر تتميز بنكهة أفضل، وهو أمر معروف لدى الطهاة.

والطهو لمدة أطول يمكن أيضاً أن يزيد من نسبة المواد المضادة للأكسدة في العجينة، خصوصاً في تلك ...>>>...

قالت أجهزة الإعلام الرسمية إن مطعماً بالصين دفع 75 ألف دولار مقابل (سمكة نمر) عملاقة ذهبية اللون ترمز للثروة. وقالت وكالة أنباء تشاينا نيوز سرفيس إن السمكة التي تزن 48 كيلو جراماً جرى اصطيادها أمام ساحل زهانجيانج بإقليم جوانج دونج المزدهر اقتصادياً في جنوب البلاد. وقال: (وافق المطعم على أن يعرض هذه السمكة.. إذْ يبلغ طولها نحو 1.75 متر وقشرتها تلمع مثل الذهب).

ودفع المطعم 580 ألف يوان (75 ألف ...>>>...

أعلنت الجمعية الألمانية للطب العقلي والنفسي لكبار السن في نويس بألمانيا أن المشي المنتظم يمكن أن يقلل مخاطر الإصابة بفقدان الذاكرة بين كبار السن. وقال نائب رئيس الجمعية مارتن هاوبت إن التدريبات البدنية المنتظمة يمكن أن تحدّ من انتشار فقدان الذاكرة ومشكلات الذاكرة المرتبطة بتقدم السن.

ويمكن أن تزيد عوامل معينة مثل ضغط الدم المرتفع والسمنة والتدخين والمعدلات المرتفعة لشرب الخمور من مخاطر ...>>>...

قالت أكبر شركة منتجة للبن في بنما: إنها تعتقد أنها سجلت رقماً قياسياً جديداً بإعداد أكبر كوب قهوة في العالم استوعب 2840 لتراً يوم الأحد. واستخدمت شركة كافي دوران 136 كيلوجراماً من البن العربي لإعداد كوب عملاق يبلغ ارتفاعه 2.75 متر واتساعه 1.5 متر خلال أربع ساعات.

وقال ريكاردو دوران مدير ومالك الشركة وسط تصفيق حاد وألعاب نارية وعزف موسيقي (نحن انبهرنا بالفعل بهذا. لقد فعلتها بنما!) وتقدم الشركة ...>>>...

طفلة تمشي في أحد أروقة المستشفى الطائر بعد أن انتهت عمليتها.

إنه المستشفى الطائر الوحيد للعيون في العالم وهي في رحلة طبية للهند لإجراء عمليات لبعض المرضى هناك مجاناً. يذكر أن الهند تعتبر صاحبة أكبر نسبة مكفوفين من بين سكانها في العالم.

(رويترز) ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة