Al Jazirah Magazine Tuesday  08/01/2008 G Issue 248
فنون
الثلاثاء 30 ,ذو الحجة 1428   العدد  248

قياسا على نسب المشاهدة فإن كثيراً من القنوات يمكن أن نقول أنها ناجحة فبعض القنوات يتحلق حولها ملايين المشاهدين في كافة أرجاء الوطن العربي، ليس لأنها تقدم ما يستحق المشاهدة لكن لأنها تدخل من أبواب يمنع الحياء غيرها من الدخول عبرها، فهذه القنوات لا تحمل فكرة ولا رسالة ولا هدفاً وتنجح وفقا للمقياس السابق، ويبقى الجادون والحادبون على المصلحة وذوو الأهداف النبيلة يكابدون المشقة في سبيل الوصول إلى ...>>>...

رفقة اللحن مترامية الأطراف

الباب الشاهق الموصد في وجه النسيان

أعوام وأعوام

نحياك.. فرحاً ...>>>...

ليس النجم سواه فقد استطاع أن يجعل للأغنية الخليجية شخصيتها، محمد عبده لم يعد فنان الخليج فحسب فقد أصبح فنان العرب بامتياز.

هو فنان يعرف كيف يختار الكلمة المناسبة واللحن المناسب ثم يحلق بهما بعد ذلك عبر صوته الذي يلامس هام السحب.

ومحمد عبده فوق ذلك تميز بشخصيته الناضجة التي أعادت للفن والفنانين شيئاً غير يسير من الهيبة التي افتقدها بسبب بعض الفنانين.

فهو الهادئ والمتزن والإنسان، السفير ...>>>...

المسلسل لم يحقق النجاح الذي حققه الفيلم الذي عُدّ أحد أهم الأفلام العربية على مرّ تاريخ السينما ربما يعود السبب إلى اختلاف التقنية بين الأفلام والمسلسلات، أو استهلاك الفيلم للفكرة، أو اكتفاء المشاهد بالفيلم ما أغناه عن متابعة المسلسل، أو أسباب أخرى غير ظاهرة على السطح. ...>>>...

لم تصبح قناة الشارقة هكذا فجأة من قنوات الصدارة بل وصلت إلى هذه النقطة بعد جهد موجه منذ أن تأسست ووضع القائمون عليها أعينهم على النجاح هدفاً، وعرفوا أن ذلك يأتي عن طريق الصدفة أو عبر الوسائل الملتوية التي تلجأ إليها كثير من القنوات.

فالنجاح المبني على أسس هو النجاح الراسخ الذي لا يتزحزح صاحبه عن القمة.

القناة صاحبة رسالة واضحة راعت التعاليم الإسلامية والعادات التي يعتمدها مشاهدو المنطقة منهجاً ...>>>...

لا يختلف اثنان على أن (خليك البيت) من أفضل البرامج الحوارية على القنوات كافة، واستطاع على مدى سنوات طوال أن يجتذب شريحة واسعة من المشاهدين وحافظ عليهم، ما يحسب للبرنامج أنه لم يفقد من وهجه شيئاً طيلة السنوات التي بث خلالها على عكس كثير من البرامج التي علاها الغبار بعد عام أو عامين وبدأت تدخل في إشكاليات التكرار وما يستتبعه من ملل المشاهد وانصرافه.

مقدم البرنامج زاهي وهبي أحد أهم ركائز ...>>>...

* نيل كريمة مختار لجائزة في مهرجان القاهرة للإعلام الأخير إشارة إلى أن الفن وحده هو الجدير بالاحترام وأن الفنان يصل لجمهوره فقط وبأدائه الجاد وهو ما ميز كريمة مختار طيلة فترة عطائها الفني الثر.

* كثير من الفنانين يلقون باللائمة على القنوات بعد عدم تحقيق مسلسلاتهم المردود الجماهيري المتوقع وبعضهم لمح إلى أن مسلسله لو عرض في قناة بعينها لحقق ما لم يحققه غيره فهل أصبحت القنوات هي السبب في ...>>>...

يقول أن أكثر ما يخيفه هو أن يأتي يوم يفقد فيه ما بناه خلال هذه السنوات الطوال. ونقول أنها سنوات عامرة بالعطاء تميز فيها عاصي الحلاني بتقديم فن راق دخل به قلوب الجمهور العربي من المحيط إلى الخليج، التقيناه فحدثنا:

* كيف كانت البداية؟

- كانت من استديو الفن الذي قدم خدمة فنية كبيرة للأغنية العربية وانطلق من خلاله عدد من الفنانين.

* والآن؟ ...>>>...

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة