Al Jazirah Magazine Tuesday  08/01/2008 G Issue 248
عمار
الثلاثاء 30 ,ذو الحجة 1428   العدد  248

أكد تقرير صادر عن الشركة المتحدة للعقار إحدى الشركات المتخصصة في إنشاء الأسواق التجارية الكبرى أن الاستثمار في المراكز التجارية الجديدة سيصل إلى 20 مليار ريال وذلك بحلول عام 2020.

وأضاف التقرير أن تزايد الإقبال على الاستثمار في المراكز التجارية جاء إثر الازدهار الذي تعيشه الحركة العقارية في المملكة وما صاحبها من تنظيمات وتشريعات أسهمت في ضبط الانتعاش لهذا السوق الحيوي في المملكة.

وأشار ...>>>...

في وسط عالم غارق حتى أذنيه في كافة أنواع التلوث وبخاصة التلوث البيئي أصبحت الحاجة ملحة إلى تبني إستراتيجية طويلة الأجل لفرض نمط العمارة الخضراء على المدن والتجمعات العمرانية في مجتمعاتنا العربية.

إن فرض نمط العمارة الخضراء يأتي في الوقت الذي أصبحت تسيطر فيه على حياتنا البيئية مجموعة من المظاهر السلبية نجملها على الوجه الآتي:

أولاً: التنافر وعدم التناغم بين الهياكل والطرق العمرانية مثل ...>>>...

تواجه منطقة الشرق الأوسط بصفة عامة والخليج بصورة خاصة العديد من المشاكل عند استخدام الخرسانة في قطاع التشييد والبناء، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن صدأ حديد التسليح هو السبب الرئيسي في تصدع المباني والمنشآت الخرسانية مبكراً.

ويرجع صدأ حديد التسليح إلى الزيادة الشديدة في رطوبة الجو ووجود نسبة عالية من الأملاح والأحماض في هواء المناطق الساحلية، بالإضافة إلى وجود هذه الأملاح في موارد البناء مثل ...>>>...

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة