Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/10/2006G Issue 12427دولياتالسبت 15 رمضان 1427 هـ  07 أكتوبر2006 م   العدد  12427
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مقتل جندي دنماركي.. واغتيال برلماني كردي شمال بغداد
جندي أمريكي يعترف بدوره في مقتل عراقي


* بغداد - لوس انجليس - كوبنهاجن - الوكالات:
قال محامي جندي في البحرية الأمريكية إن موكله المتهم بقتل عراقي في بلدة الحمدانية سيقر بتهم أخف منسوبة إليه مقابل أن يشهد على زملائه السبعة من مشاة البحرية الأمريكية في القضية. وقال جيرميا سوليفان إن ضابط الصف ميلسون بيكوس توصل إلى اتفاق مع الادعاء بإسقاط تهمة القتل الموجهة له مقابل شهادته. واتهم بيكوس وهو مسعف وسبعة من أفراد مشاة البحرية الأمريكية الذين رافقهم في دورية باقتياد هاشم إبراهيم عواد (52 عاماً) عنوة من منزله في ابريل نيسان الماضي وقتله بالرصاص ثم وضع سلاح إلى جوار جثته لاعطاء الانطباع أنه مسلح يزرع قنبلة على جانب الطريق.
وقال سوليفان الخميس الماضي سيبرأ موكلي من تهمة القتل وهي تهمة عقوبتها بالقطع الاعدام, سيقول إنه غير مذنب بهذه التهمة وسيسقط الاتهام، سيناقش الحقائق في القضية، وسيرد على أسئلة القاضي فيما يتعلق بالحادث بكل صدق ونزاهة. وقال اثنان من المتهمين مع بيكوس في القضية يوم الأربعاء انهما غير مذنبين فيما يتعلق بتهمتي القتل والخطف والتهم الأخرى الموجهة لهما. ويجري التحقيق مع أفراد آخرون من مشاة البحرية الأمريكية في كامب بيدلتون في حادث منفصل وقع في نوفمبر تشرين الثاني عام 2005 وقتل فيه 24 مدنياً في بلدة الحديثة العراقية.
ميدانياً وفي العراق.. أكد مصدر في الشرطة العراقية أمس أن مسلحين أطلقوا النار الخميس على النائب في البرلمان عن التحالف الكردستاني محمد رضا محمد واحد أفراد حمايته فاردوهما.
وقال المصدر إن الشرطة عثرت على جثته مقتولا في شارع المغرب بين الأعظمية ومنطقة الصليخ شمال بغداد بعد أن غادر البرلمان.من جهته، ندد مجلس النواب بمقتل محمد متهما مجموعة إرهابية مجرمة بارتكاب العملية الجبانة وفقاً لتلفزيون (العراقية) الحكومي. وكان التحالف الكردستاني (53 نائباً) أعلن مساء الخميس ان أحد أعضائه في البرلمان بات (مفقوداً)، وكان النائب رضا ينتمي إلى التيار الإسلامي الكردي المنضوي في قائمة التحالف.
إلى ذلك أعلنت قيادة الجيش الدنماركي أمس الجمعة أن جندياً دنماركياً توفي متأثراً بجروح أصيب بها خلال تبادل لاطلاق النار في منطقة الهارثة شمال مدينة البصرة على مسافة نحو 550 كيلومترا جنوب العاصمة العراقية بغداد ليرتفع بذلك عدد القتلى من الجنود الدنماركيين في العراق إلى ستة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved