Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/10/2006G Issue 12427دولياتالسبت 15 رمضان 1427 هـ  07 أكتوبر2006 م   العدد  12427
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

في غارة صاروخية على رفح
الاحتلال يغتال ناشطين من كتيبة المجاهدين التابعة لحركة فتح

* رفح - القدس - بلال أبو دقة:
استشهد فجر أمس الأحد ناشطان فلسطينيان اثنان من كتيبة المجاهدين، التابعة لحركة فتح وأُصيب رفيقهما بجراح متوسطة، فيما أُصيب طفل في السادسة من العمر بجراح بالغة الخطورة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة نتيجة قصف طائرة استطلاع إسرائيلية مجموعة من المقاومين في حي السلام القريب من الشريط الحدودي جنوب المدينة.. وكان النشطاء يسيرون بالقرب من المقبرة الشرقية في مدينة رفح.
وأكدت مصادر الجزيرة الطبية في مستشفى أبو يوسف النجار بالمدينة مساء السبت نبأ استشهاد الناشط (بسام حمد)، فيما أكدت ذات المصادر فجر الأحد نبأ استشهاد الناشط، (حسام فايز غياض)، متأثراً بالجراح الخطيرة التي كان قد أُصيب بها في نفس الغارة الهمجية الصهيونية ؛ فيما أُصيب رفيقهما، رائد عدوان، بجروح متوسطة.
وقالت مصادر الجزيرة الطبية: إن الطفل (حمزة شاهين - 6 أعوام)، أُصيب في نفس الغارة بجروح بالغة الخطورة حيث استدعت حالته إلى نقله للمستشفى الأوروبي..
ويأتي هذا القصف بعد وقت قصير من قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من النشطاء الفلسطينيين في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، دون وقوع إصابات بين صفوف المواطنين إلا أن أضراراً ماديةً لحقت بالمكان..
وأعلنت سرايا القدس، الذراع لحركة الجهاد الإسلامي نجاة مجموعة من عناصرها بعد تعرضها لقصف إسرائيلي شمال قطاع غزة.
وقالت السرايا في بيان لها: إن هذه المجموعة تمكنت من قصف سديروت بوجبة من الصواريخ ليعلنوا عن قصف سديروت بصاروخين من طراز قدس متوسط المدى، ليعلن العدو عن وقوع عدة إصابات ويعترف بأضرار لحقت بأحد المنازل التي أصيبت بأحد الصورايخ، أما الصاروخ الآخر فقد اعترف العدو أنه ألحق حالات من الهلع وبعض الأضرار ولم يصب أحد بأذى حسب اعتراف العدو (كما جاء في البيان.. وكان وزير التجارة الإسرائيلي المتطرف (إيلي ييشاي) قد طالب مؤخراً بتدمير قرى فلسطينية في قطاع غزة بالكامل لوقف المسلحين الفلسطينيين عن إطلاق الصواريخ على البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة).
وقال الوزير (ييشاي) من حزب شاس المتطرف للإذاعة الإسرائيلية العامة: (المطلوب هو إفراغ القرى الفلسطينية التي تطلق منها الصواريخ وتدميرها بالكامل).. وتابع هذا الوزير: (ويجب القيام بذلك قرية بعد قرية حتى يتوقفوا عن إطلاق الصواريخ ضدنا).
وكان التلفزيون الإسرائيلي قد أفاد في برنامجه الإخباري نهاية الأسبوع الماضي أن الجيش الإسرائيلي أوصى حكومة أيهود أولمرت بإعادة احتلال قطاع غزة كيلا تتحول المنطقة هناك إلى جنوب لبنان جديد.
وقال (روني دانييل) المراسل العسكري للقناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي: (إن أوساط قيادية في الجيش الإسرائيلي سارعت مؤخراً للطلب من حكومة أولمرت الموافقة على خطة هجومية ضد قطاع غزة قبل أن تتسلح الكتائب هناك بأنواع جديدة من الصواريخ).
وقال المراسل العسكري الإسرائيلي: إن المقصود الفترة القريبة القادمة أي ما بعد يوم الغفران الموافق الأسبوع القادم .
وفي تعقيبه على ذلك قال (أودي سيجل) المراسل السياسي للقناة التلفزيونية الإسرائيلية: إن الجيش الإسرائيلي يتحدث عن ما بعد الغفران بقوله: (سنخرج من لبنان وندخل في غزة)، كما أكد أن آخر جندي إسرائيلي سيخرج من جنوب لبنان مساء يوم الغفران.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved