Al Jazirah NewsPaper Wednesday  08/11/2006G Issue 12459الاقتصاديةالاربعاء 17 شوال 1427 هـ  08 نوفمبر2006 م   العدد  12459
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

مزاين الإبل

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الحمرور:إمكانية رفع استثمارات شركة نجران القابضة إلى 8 مليارات

* نجران - صالح آل ذيبه:
ثمّن رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بنجران علي الحمرور الدعم الملكي المتمثل في اطلاع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز خلال جولته الميمونة لمنطقة نجران على الخطط الرامية لإنشاء شركة نجران القابضة للتنمية الصناعية التي تصنّف ضمن المشروعات السعودية العملاقة، ومن المنتظر أن يبلغ رأسمالها مليار ريال، ويشرف على إنشائها غرفة نجران، مشيراً إلى السياسة التي تتبعها حكومة خادم الحرمين الشريفين والمتمثلة في منح امتيازات واستثناءات للمستثمرين في المناطق الأقل نمواً خارج المناطق الرئيسة الثلاث.
وبيّن الحمرور أن الشركة الواعدة ستعمل على الاستفادة من مقدرات المنطقة وثرواتها بما يعود على دفع التنمية على مستوى المنطقة والمملكة ككل، فضلاً عن دورها المنتظر في تسخير القدرات البشرية ودفع عجلة التنمية الصناعية. وأكد الحمرور أن التوقعات التي أفرزتها الدراسات الأولية التي أجراها فريق متخصص تشير إلى إمكانية رفع استثمارات الشركة إلى 8 مليارات ريال في السنوات العشر الأولى من خلال عمليات التوسع في إنشاء مصانع وشركات جديدة، فيما يتوقع أن توفر 32 ألف وظيفة، فيما سيبلغ متوسط العائد السنوي على إجمالي الاستثمارات 267 مليون ريال.
من جانبه قال أمين عام غرفة تجارة وصناعة نجران علي صالح قميش: إن الخطوات التأسيسية لإنشاء شركة نجران القابضة للتنمية الصناعية تتم بشكل متسارع، مبيناً أن اهتمامها سيكون بصناعة التعدين كنشاط رئيس، فضلاً عن نشاطات فرعية أخرى؛ مما يشكل ميزة تنافسية لها على المدى الطويل.. مشيراً إلى أن رسالة الشركة تتمثل في تحسين وترقية استغلال الموارد التعدينية والصناعات بمنطقة نجران والمناطق المحيطة بها، وتحقيق أكبر قيمة مضافة منها. وقد تم أخيراً الانتهاء من دراسة الجدوى الاقتصادية لشركة نجران لصناعة أحجار الرخام والجرانيت أول مشروعات شركة نجران القابضة للتنمية الصناعية. وتشير دراسة حديثة تمت مؤخراً في غرفة نجران إلى أن مثل هذا المشروع العملاق يمكنه استغلال المميزات النسبية المتوافرة بالمنطقة؛ مما ينعكس على جذب مزيد من الاستثمارات إلى نجران ورفع معدلات التنمية بها وما يتولد عنه من القضاء على مشكلة البطالة بين أبنائها وبناتها وجعلها منطقة جذب للعيش والاستقرار فيها أسوة بالمناطق الأخرى بالمملكة، وهذا ما سيتحقق بالفعل من إقامة شركة كبرى (قابضة) تستثمر أموالها في مشروعات ناجحة تعمل على استغلال موارد المنطقة المجدية استغلالاً أمثل بتقنية متطورة وبمواصفات وأسعار منافسة محلياً وعالمياً.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved