Al Jazirah NewsPaper Wednesday  08/11/2006G Issue 12459الاقتصاديةالاربعاء 17 شوال 1427 هـ  08 نوفمبر2006 م   العدد  12459
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

مزاين الإبل

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

إقامة تحالف بين مجموعة الخريف وشركة ألمانية
الخريف: طرح 30% من أسهم المجموعة في النصف الثاني من 2007

* الرياض - حازم الشرقاوي - تامر أبو دقة:
توقَّع رئيس مجلس إدارة مجموعة الخريف عبد الرحمن الخريف أن يتم طرح 30% من أسهم المجموعة للاكتتاب العام خلال النصف الثاني من 2007، مشيراً إلى أنه سيتم الانتهاء من تقديم ملف المجموعة لوزارة التجارة وهيئة السوق المالية في الربع الأول من 2007.
ورداً على سؤال ل(الجزيرة) حول وضع القروض الحاصلة عليها المجموعة أكد الخريف أنها نقية وخالية تماماً من أية قروض ربوية، وأعاد أسباب تأخر الاكتتاب إلى النصف الثاني من 2007 إلى كثرة عدد الشركات المتقدمة لطرح جزء من أسهمها، وكذلك بعد انتهاء الشركة من عمليات التقييم من قبل مستشارها المالي.
وقدَّر المهندس محمد الخريف الرئيس والمدير التنفيذي لشؤون التصنيع بشركة صناعات الخريف في المؤتمر الصحفي الذي عُقد أمس بالرياض بمناسبة توقيع اتفاقية الشراكة ومجموعة كيه أس بي (KSB) الألمانية حجم سوق المنتجات الهندسية في المملكة بأكثر من مليار ريال.. مشيراً إلى أن الهدف من إنشاء (صناعات الخريف) منذ ما يزيد عن ربع قرن من الزمان كان وما زال يتمحور حول توفير احتياجات المملكة من المنتجات الهندسية.
وأكد على أن الاتفاقية المبرمة تهدف إلى إقامة علاقة إستراتيجية في عمليات نقل وتوطين تقنيات التصنيع في بلادنا وكذلك قدرة الشركة على توظيف مواردها وتحقيق قيمة مضافة حقيقية تعود بالنفع على الاقتصاد الوطني وشركائها من مختلف أنحاء العالم.
وقال: (منذ إنشاء شركتنا لم نغفل أهمية نقل التقنية - التي أصبحت تمثل الآن أحد أهم المرتكزات للإستراتيجية الوطنية للتنمية - كعنصر أساسي في تعزيز تنافسية الشركة ومنتجاتها في الأسواق المحلية والخارجية، فضلاً عن أهميتها في خفض التكاليف وتوفير فرص العمل للشباب السعودي).. ونوَّه الخريف على أهمية نقل التقنية في تسهيل اختراق المنتجات الوطنية لأسوار الأسواق الخارجية.. وأضاف أنه (بفضل سياساتنا تلك تمكنا من تصدير منتجاتنا للعديد من الدول).. وأردف الخريف قائلاً إنه بفضل توطين وتطوير التقنية فقد تمكنت (صناعات الخريف) من القيام بإنتاج الأنابيب المبطنة بالبلاستيك (البولي ايثيلين)، فيما أصبحت تمتلك براءة اختراع وحقوق إنتاج على مستوى العالم، إلى جانب امتلاكها مصانع في المنطقة الشرقية تلبي احتياجات القطاعات النفطية، ومحطات تحليه مياه.
وأوضح الخريف أن الشركة ماضية حالياً في التحوُّل إلى شركة مساهمة مدرجة في سوق الأسهم بعد أن قامت بتعيين البنك السعودي الهولندي كمدير للاكتتاب ومستشاراً مالياً في أسهم الشركة وذكر بأن (المجموعة تمكنت من بناء والمحافظة على علاقات طويلة الأجل مع شركائها وموزعيها ومورديها.. لقد أثبتت المجموعة القدرة على النمو ونقل التقنية إقليمياً وعالمياً في ظل التطور المتميز الذي تشهده المنطقة خصوصاً في البنية التحتية النامية للمملكة العربية السعودية والمجموعة تملك السجل التاريخي والمصادر والسمعة الكافية للتقدم والنمو في المنطقة).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved