Saturday  19/04/2008

السبت 18 ,محرم 1434

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الرأي

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 

ابتسم فأنت في جامعة الملك سعود
د.علي بن شويل القرني*

هذا الشعار هو ما يعكسه الواقع الجديد في جامعة الملك سعود، منذ أن انضم معالي الدكتور عبدالله العثمان إلى قيادة هذه الجامعة قبل حوالي العام،واستطاع بديناميكيته وشخصيته المحبوبة وبتواضعه وإخلاصه أن يحرر الجامعة من...>>>...

(مبتكر) المليون..
عبدالعزيز السماري*

حلقات برنامج شاعر المليون والهستيريا الجماهيرية التي تصاحبه تحكي فصول النجومية المزورة والفصول الحاضرة الغائبة لعصور الجهل والتخلف والمدح الزائف.. تقاليد وأعراف تم إسقاطها ثم فرضها من جديد على الواقع عبر الدعاية...>>>...

المنشود
رقية سليمان الهويريني*

لم نكد نستيقظ بعد من مصيبة غصون؛ إلا وقد عاجلنا والد (شرعة) بداهية أشدّ وأقسى! ففي حين تقاسم بطولة القتل الأولى الأب وزوجته، حيث جاء بإيعاز من زوجة الأب، إلا أن الواقعة الثانية كانت فيها البطولة مطلقة للأب القاسي،...>>>...

شهادة
د. ابراهيم بن عبدالرحمن التركي*

قارن مصطفى صادق الرافعي 1880-1937م - رحمه الله - بين قول العرب ترجمة عن أزدشير: (القتل أنفى للقتل) والآية القرآنية (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ)، وأثبت من وجوه متعددة بلاغة الآية الكريمة وتفوقها مبنى ومعنى....>>>...

هل الغاية تبرر الوسيلة عند الغرب؟
عبد الرحمن سعود الهواوى*

إن ما نشاهده ونراه ونسمعه هذه الأيام من كره بعض دول الغرب وشعوبه للعرب والمسلمين له جذوره التاريخية الطويلة، وما نسمعه من كيل الشتائم والرسوم الكاركتيرية الموجهة ضد رسولنا الكريم محمد بن عبدالله- صلى الله عليه وسلم-لأنه...>>>...

يارا
عبد الله بن بخيت*

من الواضح أن قضية البنغاليين لا تريد أن تنتهي إلا بإجراءات استراتيجية تعيد النظر في مُسلَّمات كثيرة. صارت قضية أساسية على صفحات الجرائد. في الأشهر الأخيرة لم أقرأ مقالاً أو خبراً واحداً إيجابياً عن البنغال؛ فالصحف...>>>...

هل حقاً يجب أن نبكي على مدرسة لن تتغير؟
د. فوزية البكر*

ينظر إلى المؤسسات التربوية في مجتمعات اليوم كإحدى أهم المؤسسات الاجتماعية التي تحمي هذه المجتمعات من الفقر والجهل والتعصب ونبذ الآخر، ورغم هذه الحقيقة البسيطة نجد أن كلاً منا يصارع حتى على مستواه الفردي للحصول على...>>>...

جداول
حمد بن عبد الله القاضي*

في الحياة يجب ألا يطغى جانب على جانب، بمعنى ألا تهتم بشيء على حساب شيء آخر، لأن ذلك يعني التقصير بل وأحياناً الشقاء!. وهذا كما يتم في أبسط الأشياء. يجب أن يتم في أهم الأشياء!. مثلاً أنت عندما تشتري (سيارة) فمن الخطأ...>>>...

 
 
 
كتاب وأقلام