Al Jazirah NewsPaper Thursday 26/03/2009 G Issue 13328
الثقافية
الخميس 29 ربيع الأول 1430   العدد 13328

أعلن معرض الكتاب الدولي بالرياض ساعة رحيله مودعا كل مستقبلية على كافة اتجاهاتهم ومآربهم على أمل لقائهم السنة القادمة بالحب والرضاء والجديد من إبداعاتنا القصصية التي أصبحت تنتج خارج الوطن لغزارتها الفكرية!!

ومما لاحظته أن هناك عدد من كتابنا ومثقفينا ومن يكتب في مواقع الفضاء الإلكتروني أو ...>>>...

يمثل صوت محمد الثبيتي الشعري حيزاً متميزاً على خريطة الشعر السعودي المعاصر, ويتمثل بجدارة وعمق ارث القصيدة العربية في بعدها الدلالي, وعمقها الرؤيوي. ولعل في مجموعته التضاريس الدال الأكيد على ذلك التميز وتلكم المكانة.

فالثبيتي الذي انطلق إلى القصيدة التفعيلية بهمومها المعاصرة، وانفتاحها ...>>>...

المحب يؤثر على نفسه في كثير من المواقف أو في كلها استجابة لرضاء من أحبه، وإذا ما اتفق على صحة ذلك، فمن الجائز أن نقول: إن الحب بمعناه الصحيح يسيطر على العقل، ويحمل المحب على الانصراف عن كل ما لم يكن له رابطة بمن أحب، طمعاً في رضا من كان يحبه.

والحب بمعناه الواسع ليس مقصوراً على عشق الجنس ...>>>...

بالأمس كنت أشاهد حلقة في إحدى القنوات الفضائية التي تعتني بالثقافة والأدب والشعر، وكان موضوع الحلقة (نزار في ذاكرة التاريخ)، وجلست أصغي وأشاهد ضيوف البرنامج الذين وصل عددهم نحو خمسة (ثلاث نساء ورجلان)، وكالعادة اختلف الضيوف على نزار؛ فالرجال صبوا غضبهم على نزار واتهموه بأنه مجرد شاعر ماجن يكتب عن (الحب ...>>>...

(1)

لا يزال يذكر تلك المرة الأولى..

حين أحس بتلك الغصة في حلقه.. ودمع مكتوم يروم أن ينهمر. ولكنه يختنق في داخله ويدفعه لأن يحاول الصراخ.. بلا جدوى حتى ليوشك قلبه أن يتصدع فلم يكن عنده من الكلمات ما يستطيع أن يعبر به عن مشاعر لا يدري لها اسما.

كانت مجرد قصة ...>>>...

في ظل رعاية خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - للعلم والعلماء واهتمامه بنشر العلم والمعرفة، سيتم إنشاء فرع لمكتبة الملك عبد العزيز العامة في جامعة بكين بجمهورية الصين الشعبية. إنشاء فرع لمكتبة الملك عبد العزيز في جامعة بكين العريقة له دلالته العلمية الكبيرة، فمن المعروف أن الجامعات في جميع أنحاء العالم ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة