Wednesday 23/10/2013 Issue 15000 الاربعاء 18 ذو الحجة 1434 العدد

157 معلمًا يلتحقون ببرامج الموهوبين التطويرية

الجزيرة – عبدالرحمن اليوسف:

تنفذ إدارة الموهوبين بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض عددًا من البرامج التطويرية التي تستهدف 157 معلمًا للموهوبين خلال الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 1434/1435 هــ.

وأكد مدير إدارة الموهوبين الدكتور محمد العقيل أن هذه البرامج التطويرية ستبدأ اعتبارًا من يوم 22/12/1434هـ, مشيرًا أنه تم مراعاة التنوع في الأساليب التدريبية كتبادل الزيارات والخبرات والقراءات الموجّهة والدروس النموذجية والورش التربوية.

وأوضح « العقيل «أن البرامج التي سيتم تنفيذها هي: تفعيل البرامج التخصصية الموازية, وتنمية الاختراعات, والبرنامج التخصصي الموازي في الخط العربي, ودمج مهارات التفكير الأساسية مع إستراتيجية الكورت.

وتشمل أيضًا قراءة موجهة في مهام معلم الموهوبين في الدليل التنظيمي والإجرائي, وتبادل الزيارات بين معلمي الموهوبين, وآلية تصميم البرامج التخصصية ,وآلية إنشاء وتنظيم ملفات برنامج الموهوبين المدرسي.

إضافة إلى الدروس النموذجية كتطبيق (نموذج 3-4) وحل المشكلات بطرق إبداعية ,ودمج مهارة اعتبار جميع العوامل في محتوى علمي, ودمج محتوى علمي بمهارة اعتبار جميع العوامل, ودمج مهارة معالجة الأفكار في محتوى علمي وبرنامج تسوس الأسنان / مرحلة الإتقان.

وأكد «العقيل « على أهمية حضور المعلمين المرشحين وفق البرنامج الموّجه له كل معلم في موعده المحدد.

موضوعات أخرى