Wednesday 23/10/2013 Issue 15000 الاربعاء 18 ذو الحجة 1434 العدد

طلاب مدارس الرياض يحتفلون باليوم العالمي للبصر

الجزيرة - واس:

تنظم الجمعية السعودية لطب العيون بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة العمى الأحد القادم «لقاء يوم البصر» في مدارس الرياض بقسميها للطلاب وللطالبات، وذلك احتفالاً باليوم العالمي للبصر.

وأوضح نائب المدير العام عبد الرحمن بن راشد الغفيلي أن اللقاء يشتمل على محاضرة للطلاب يقدمها أخصائي طب وجراحة العيون بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب العيون الدكتور وسيم بن عبد العزيز، يتحدث فيها عن مختلف العيوب البصرية وأسبابها والطرق الكفيلة بمعالجة كل منها، مع الإجابة عن أي تساؤلات عن العيون والنظر للطلاب وهيئة التدريس.

وعن العدسات اللاصقة وكيفية استخدامها بطريقة سليمة وبأمان، تقدم مديرة التدريب والتطوير بمستشفى جامعة الأميرة نورة الأخصائية دينا بنت صالح السماعيل، محاضرتها للطالبات, وتعرض فيها لوحات وملصقات توضح أمراض العين المختلفة وتأثيرها على الرؤية، وسيتم توزيع المطوية التي أعدتها اللجنة الوطنية لمكافحة العمى بمناسبة اليوم العالمي للبصر، وكتيبات أمراض العيون التي أصدرتها الجمعية السعودية لطب العيون.

وأشار الدكتور وسيم عالم إلى أن هذا الاحتفال التوعوي يأتي في إطار تعاون جمعية طب العيون مع مدارس الرياض لنشر الوعي الصحي لدى الطلاب والطالبات، وتفعيلاً لاحتفالات يوم البصر بالمملكة التي تجري بالتنسيق مع اللجنة الوطنية لمكافحة العمى وشعار يوم البصر هو صحة العين للجميع.

وأكد على أهمية العناية بعيون الأطفال خصوصاً عند دخولهم المدارس، واهتمام المعلمين والمعلمات بملاحظاتهم حول نظر الطلاب أثناء الدراسة، حتى لا يتسبب ضعف النظر في تأخر تحصيلهم الدراسي، ومعالجة سبب ضعف النظر بسهولة سواء بالنظارات الطبية أو بالعدسات اللاصقة أو بالتدخل بالعلاج حسب نوع العيب البصري الذي يكتشفه طبيب العيون لدى الطالب أو الطالبة.

موضوعات أخرى