Saturday 02/11/2013 Issue 15010 السبت 28 ذو الحجة 1434 العدد

اليوم .. في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأهلي يحمل تطلعات الكرة المصرية والعربية أمام أورلاندو الجنوب إفريقي

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري مواجهة من العيار الثقيل، في التاسعة والنصف مساء اليوم السبت بتوقيت الرياض، عندما يحل ضيفاً على فريق أورلاندو بيراتيس الجنوب إفريقي بمدينة جوهانسبرج في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويدخل فريق الأهلي هذه المباراة حاملاً تطلعات الكرة العربية بوجه عام والكرة المصرية بوجه خاص، من أجل الفوز باللقب القاري والحفاظ عليه عربياً للموسم الثالث على التوالي، حيث فاز به الترجي التونسي عام 2011 والأهلي 2012، وكذلك لتمثيل الكرة العربية في نهائيات كأس العالم للأندية التي ستقام الشهر المقبل بالمغرب.

كما يسعى الأهلي لرد اعتبار الكرة المصرية داخل القارة السمراء وإخرجها من كبوتها بعد الخسارة الثقيلة التي تلقاها منتخب مصر -صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس أمم إفريقيا- أمام غانا بنتيجة 1 ـ 6 في ذهاب المرحلة الفاصلة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، وضياع حلم وصول الفراعنة للمونديال وعليهم الانتظار 4 سنوات مقبلة.

ويتطلع الفريق الأحمر إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم أمام أورلاندو صاحب الأرض والجماهير وذلك قبل لقاء العودة الذي سيقام في القاهرة يوم الأحد 10 نوفمبر الجاري.. في المقابل سيحاول فريق أورلاندو تحقيق نتيجة تصب في صالحه قبل الإياب، كما يسعى الفريق الجنوب إفريقي لتأكيد تفوقه على فرق شمال القارة حيث سبق له الفوز على الأهلي في لقاءات دوري المجموعات كما أنه أخرج الترجي التونسي من الدور قبل النهائي للبطولة.

وأكد محمد يوسف المدير الفني لفريق النادي الأهلي، على صعوبة لقاء اليوم خاصة وأن الفريقين يعرفان بعضهما جيداً بعدما تقابلا ذهاباً وإياباً في دور الثمانية، وشدد على أهمية المباراة في تحديد الفائز باللقب القاري، مشيراً إلى أن تحقيق الأحمر لنتيجة إيجابية بالفوز أو التعادل الإيجابي أمام أورلاندو في جوهانسبرج يقترب به كثيراً من الحفاظ على لقب دوري الأبطال والحفاظ عليه للعام الثاني على التوالي.

وأوضح يوسف أن فريقه حضر إلى جنوب إفريقيا مبكراً لزيادة تركيز اللاعبين في المباراة وإبعادهم عن أي ضغوط أو أحداث بمصر قد تشتت أذهانهم قبل المواجهة الحاسمة، مطالب لاعبيه بضرورة تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم تجعل مهمتهم سهلة في لقاء العودة بالقاهرة بعد أسبوع تقريباً.

وشدد مدرب الأهلي على أهمية التركيز الشديد في المباراة طوال التسعين دقيقة وأن اللقاء لا ينتهي إلا بصافرة الحكم، كما شدد على أهمية غلق المساحات أمام مهاجمي أورلاندو والضغط المبكر على لاعبيه من منتصف الملعب، وكذلك ضرورة تسجيل الأحمر لهدف خارج أرضه لأن هذا يمنح الفريق الثقة ويزيد من الضغوط النفسية والعصبية على أصحاب الأرض.

ومن المنتظر أن يلعب الأهلي بتشكيله الأساسي المكون من: شريف إكرامي فر حراسة المرمى - وائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد فتحي وسيد معوض في خط الظهر - وعبدالله السعيد ووليد سليمان وشهاب الدين أحمد وحسام عاشور في الوسط - ومحمد أبو تريكة وأحمد عبد الظاهر في الهجوم.

موضوعات أخرى