Sunday 03/11/2013 Issue 15011 الأحد 29 ذو الحجة 1434 العدد
03-11-2013

حين يتحرك الأمن، نرتاح

بحسب الضجة التي سببتها مقاطع فيديو تحرش شباب مجمع الظهران بالفتيات، فإن التحرك الأمني كان جيداً. فلقد أعلنت شرطة المنطقة الشرقية يوم الاثنين الماضي، القبض على خمسة من الشبان المتورطين في قضية التحرش، وتمت إحالتهم لهيئة التحقيق والادعاء العام، فيما يجري العمل على ضبط اثنين آخرين موجودين حالياً بإحدى المناطق بالتنسيق مع الشرطة المعنية بذات المنطقة.

وأكدت شرطة المنطقة الشرقية أن مثل تلك التصرفات غير اللائقة لا يمكن التغاضي عنها، وسيكون التعامل معها بحزم، كما دعت الشباب والفتيات إلى الالتزام بالآداب العامة واحترام تعاليم ديننا الحنيف، وتقاليد هذه البلاد الطاهرة. وجاءت عملية القبض بعد قيام فريق العمل المكلف بالقضية بتحليل مقطع الفيديو المتداول، بتقنيات خاصة، وجمع التحريات والمعلومات اللازمة عن الواقعة، ورصد العناصر الأساسية المشاركة فيها.

وبالعودة لحادثة مطاردة الهيئة للشابين ناصر وسعود القوس، رحمهما الله، فإن الضجة التي أحدثتها مقاطع المطاردة، أفرزت التدخل الأمني السريع جداً، إذ تم توقيف المتهمين في نفس اليوم، ثم بُدءَ في التحقيق معهم، وتمت إحالتهم للقضاء. الحادثتان لا يفصل بينهما سوى شهر تقريباً، و يجمع بينهما عامل واحد و مهم، هو سرعة الاستجابة الأمنية للضجة الشعبية التي رافقت الحادثتين. فكلاهما استنكرهما واستهجنهما الجميع، و لذلك كان الارتياح كبيراً حينما تحركت الفرق الأمنية لإيقاف المطلوبين في القضيتين.

مقالات أخرى للكاتب