Saturday 09/11/2013 Issue 15017 السبت 05 محرم 1435 العدد
09-11-2013

منشط الهلال .. يكفيك ..!!

الاتهامات التي طالت عددا من نجوم الهلال في الفترة الحالية والتشكيك في وطنيتهم وأخلاقياتهم من قبل بعض منتسبي وسطنا الرياضي لم تكن غريبة ولا مستغربة من هؤلاء الذين دأبوا ليل مساء على مهاجمة الهلال والهلاليين، فهذه الاتهامات هي امتداد لاتهامات سابقة ضد عدد من نجوم فريق الهلال، والتي بلا شك تهدف لإثارة البلبلة وزعزعة استقرار الفريق الهلالي وتشتيت لاعبيه وقتل طموحهم، وقبل كل ذلك الإساءة للرياضة السعودية وتشويهها بشكل عام والاتحاد السعودي لكرة القدم السابق والحالي بشكل خاص، الذين للأسف وقفوا موقف المتفرج من هذه الاتهامات المتكررة ضد نجوم الهلال وكأن الأمر لا يعنيهم ..!!

«حماية لاعبي أنديتنا تقع على عاتق الاتحاد السعودي لكرة القدم من تلك الإساءات التي يتقاذفها البعض ضد لاعبي أنديتنا وردعها في مهدها، ولكن ما نشاهده على أرض الواقع يناقض ذلك ..!!

«يحاولون جر الهلال والهلاليين لمستنقع التشكيك والاتهامات ولكن رجال الهلال أكبر من ذلك فالرياضة أخلاق وتنافس ..!!

«طوال تاريخ الهلال الرياضي والهلاليون يغضون الطرف عن التهم التي تصل إليهم يمنة ويسرة وهذا سر انتصاراتهم وزعامتهم ..!!

«ما يميز الهلاليين أنهم لا يجيدون سياسة الغمز واللمز ورمي التهم جزافاً والتقليل من الآخرين ..!!

«قد لا أكشف سراً عندما أقول بأن لاعبي فريق الهلال يتناولون المنشطات، ولكن هذه المنشطات من غير المحرمة والممنوعة والتي ترفضها الأعراف الرياضية وهو منشط حب الهلال ..!!

«بعد نهائي كأس الملك 1409هـ والذي جمع بين فريقي الهلال والنصر وانتهى هلالياً بثلاثية المدافعين المشهورة، قال قائد الهلال السابق صالح النعيمة عن سر هذا الانتصار الكبير بأننا هزمنا فريق النصر بالسحر ولكنه السحر الحلال وهو الفن والإبداع الهلالي ..!!

«الاتهام الذي أطلقه بكل جرأة أخصائي علاج إصابات الملاعب ( إسلام عمر ) ضد أحد أعضاء شرف أحد الأندية ما هو إلا امتداد لسيناريو محبوك ضد الهلال ونجومه ودائماً يكون ذلك باعتراف علني وصريح ..!!

«سبق لأحد المدافعين السابقين أن أكدها إعلامياً بأن أحد أعضاء شرف ناديه كان يعده باستلام مبلغ مائة ألف متى ما أخرج لاعب الهلال السابق ومدربه الحالي سامي الجابر من الملعب مصاباً ..!!

وريقات .. وريقات

«إن كان صحيحاً توجه رابطة دوري المحترفين بإلزام اللاعبين بالكشف عن المشروبات الكحولية قبل إتمام تعاقدهم مع الأندية فهي خطوة جريئة لمصلحة اللاعبين والأندية على حد سواء ..!!

«التعصب المقيت جعلهم ينشئون حسابات شخصية في مواقع التواصل الاجتماعي لمهاجمة بعض اللاعبين الذين لا يتوافقون معهم في الميول ولكن الله فضحهم ..!!

«في لقاء إذاعي مع المدرب الوطني محمد الخراشي رئيس لجنة المدربين الوطنيين أكد بأن هناك أكثر من 1000 مدرب وطني ولكن عند التمعن في هذا الرقم لا نجد سوى عدد قليل ممن كانت لهم صولات وجولات في البطولات المحلية وبمختلف التسميات ..!!

«مشكلة المتصدرين السابقين لدوري عبداللطيف جميل أنهم اختزلوا الجولات الست وعشرين في ثلاث أو أربع جولات ..!!

«في مباريات دوري عبداللطيف جميل بعض الفرق تقدم مستويات مميزة أمام فرق معينة، ولكنها تختفي أمام فرق أخرى بسبب غياب التحفيز ..!!

«تاريخ حارس الهلال السابق صالح السلومي مع فريق الهلال والبطولات التي حققها معه كافية لإنصافه خاصة أن بطولاته مع الهلال تجاوزت البطولات التي حققتها بعض الفرق ..!!

«المنتخب الإفريقي الذي لعب البطولة الإفروآسيوية عام 1985م مع منتخبنا الوطني هو منتخب الكاميرون وليس منتخب نيجيريا كما يقول أحد نقاد قناتنا الرياضية! فاز منتخب الكاميرون في مباراة الذهاب ( 4/1 ) وفاز منتخبنا في مباراة الإياب ( 2/1 ) بهدفي محمد عبدالجواد وجمال محمد..!!

«بمجرد إزاحتهم عن الصدارة اعترفوا بسرعة البرق وبلا شعور بأن جدولة دوري عبداللطيف جميل هي السبب الرئيسي في صدارتهم المؤقتة ..!!

«الحراسة الهلالية والمتمثلة في عبدالله السديري هي بحد ذاتها قنبلة موقوتة قابلة للانفجار في أي وقت.

« ظاهرة القزع انتشرت بشكل فاضح بين الكثير من لاعبي أنديتنا وبتقليعات غريبة، وسط تجاهل تام من حكامنا ..!!

«بعض الحكام لا يمكن أن يطوروا من مستوياتهم على الرغم من الدعم اللوجستي من قبل لجنة الحكام، ومن هؤلاء الحكام عبدالعزيز الفنيطل الذي فشل في قيادة مباراة النهضة والاتحاد ولعل احتسابه لضربة جزاء غير صحيحة لفريق الاتحاد وفي وقت قاتل ما يؤكد ذلك باعتراف لاعب فريق الاتحاد حمد المنتشري في لقاء تلفزيوني بعدم صحتها ..!!

«بمجرد ضم لاعبيين يجدون الدعم من الإعلام لتشكيلة المنتخب الأخيرة أصبحت تشكيلته مقبولة وعلى قدر تام من الرضا من الشارع الرياضي وأن هذه التشكيلة هي التي ستعيد المجد السابق لمنتخبنا، بل وصل الحال بأحد المحتقنين بأن يصف اختيارات المدرب الإسباني السابقة بأنها كانت سوداوية ولكنه تدارك نفسه بضم نجوم فريق النصر ..!!

«وما دمنا نتحدث عن المنتخب وتشكيلته لا بد من الإشارة لروشتة الدواء والوصفة السحرية التي أعلنها أحد هؤلاء المحتقنين بأن عودة المنتخب لساحة البطولات والإنجازات مرهون بإبعاد لاعبي فريق الهلال عن تشكيلة المنتخب ..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com

تويتر @ALoryedsaleh

مقالات أخرى للكاتب