Saturday 16/11/2013 Issue 15024 السبت 12 محرم 1435 العدد
16-11-2013

الجهاز الطبي الهلالي.. متهم جديد!

مشكلة الكثيرين من وسطنا الرياضي أنهم لا يميزون بين النقد الهادف البناء كانتقادات الأمير عبدالله بن مساعد لبعض اللاعبين السعوديين والتجريح المبني على تصفية الحسابات والإشاعات المغرضة كتلك الاتهامات التي وصلت لعدد من نجوم فريق الهلال..!!

- يُحسب للأمير عبدالله بن مساعد في انتقاداته أنه لم يزج بأسماء لاعبين محددين وأنديتهم وإنما تحدث عن ظاهرة سيئة تفشت بين بعض اللاعبين السعوديين المحترفين بهدف الإصلاح, هذه الظاهرة التي أثرت على مستوياتهم ومردودهم السلبي داخل الملعب..!!

- بعد أن كان النجم سالم الدوسري هو المتهم الرئيسي في قضية المنشطات، أصبح الجهاز الطبي في فريق الهلال بقدرة قادر هو المتهم الرئيسي في هذه القضية! وغداً لا ندري من يكون المتهم القادم..!!

- يقول أحد المحتقنين عن الاتهامات التي صدرت ضد لاعبي الهلال سالم الدوسري ونواف العابد بأنها ليست جديدة عليهم ولا على ناديهم، وأن من تجرأ وأطلق هذه الاتهامات ضدهم كان صادقاً ومحقاً ولم يتجن على الهلال والهلاليين..!!

وريقات.. وريقات

- بعد أكثر من شهر تمت معاقبة رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد من قبل لجنة الانضباط بغرامة مالية بسبب انتقاده للجان الاتحاد السعودي لكرة القدم! هذا التأخير في إصدار العقوبة إن كان رئيس نادي الهلال يستحقها بكل تأكيد يزيد من الاحتقان الجماهيري ومعه تكثر التأويلات!.

- التصرفات اللا رياضية التي وقعت في مباراة النهضة والاتحاد لا يجب التأخير والبت فيها من قبل لجنة الانضباط لأنها تسيء للكرة السعودية، هذه التصرفات أولى بدراستها من تصريح عابر ينتقد عملاً لا أشخاصاً ولكن لجنة الانضباط وأعضاءها عاوزين كده..!!

- عقوبات لجنة الانضباط هي في واقع الأمر انعكاس لردة فعل الوسط الرياضي لأحداث معينة، بدليل أن هناك تصرفات تحدث أمام الملأ مخترقة الأنظمة واللوائح تمر مرور الكرام دون قرار..!!

- خسر الوسط الرياضي شخصية قيادية باستقالة نائب رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد من منصبه لظروفه الخاصة، وبالتأكيد الهلاليون يتمنون أن تزول هذه الظروف ويعود لمكانه الطبيعي في المساهمة في قيادة الهلال..!!

- كعادتهم يخلو قاموسهم من لغة الأرقام التي كثيراً ما قصمت ظهورهم وكشفت تلاعبهم..!!

- حتى نجم الكرة المصرية ولاعب فريق الأهلي المصري محمد أبو تريكة تم إنشاء حساب شخصي له في مواقع التواصل الاجتماعي للإساءة لمدرب فريق الهلال سامي الجابر والتقليل من إنجازاته..!!

- يقول حارس فريق النصر عبدالله العنزي والمنضم حديثاً لتشكيلة المنتخب ولكن تم استبعاده بسبب الإصابة بأنه فوجئ بالتعامل الحسن من قبل إدارة المنتخب! هل هذا يعني بأن هناك من نقل له صورة سيئة عن الأجهزة الإدارية والفنية في المنتخب؟!.

- قناتنا الرياضية ومن خلال عدد من برامجها تبنت ما يروجه البعض من أن الأخطاء التحكيمية هي السبب الرئيسي في اعتلاء فريق الهلال صدارة دوري عبداللطيف جميل..!!

- وما دمنا نتحدث عن القناة الرياضية لا بد أن نستغرب من القائمين عليها كيف استقطبوا من طردتهم القنوات الأخرى بسبب تجاوزاتهم ليتواجدوا على منبرها ويصبحوا نقاداً محايدين..!!

- حقق الهلال البطولة الآسيوية ست مرات وبمختلف التسميات، وأحد المحتقنين لا يزال يردد بأنه يستحيل على فريق الهلال تحقيق البطولة الآسيوية، مبرراً ذلك بأن فاقد الشيء لا يعطيه..!!

- مطالبة ياسر المسحل الأندية بتقديم خدمات مميزة للجماهير في المباريات التي تقام على ملاعبها لم تكن في محلها لأن الشق أكبر من الرقعة..!!

- أصبح الآن اتحاد الإحصاء والتاريخ اتحاداً نزيهاً محايداً ومرجعاً مهماً في عالم كرة القدم لمجرد أنه رشح لاعباً يتوافق معهم في الميول في أحد الاستفتاءات ( يعني الترشيح ورانا ورانا )..!!

- حتى ( المرعب ) نجم الكرة الكويتية ونادي القادسية جاسم يعقوب نسفوا تاريخه كعادتهم بجرة قلم..!!

- إن كان أسطورة فهذا حق مكتسب له فرضته لغة الأرقام، وإن كان ظاهرة فهو بكل تأكيد ظاهرة قد لا تتكرر. - مستويات مميزة وملفتة للمتابع الرياضي يقدمها المهاجم المغربي يوسف العربي لاعب فريق غرناطة في الدوري الإسباني والتي جعلته منافساً على هداف الليغا، وهو الذي رفضه الهلاليون وحكموا على مستواه من خلال عدد من المباريات ولم يقتنعوا به..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com

تويتر @ALoryedsaleh

مقالات أخرى للكاتب