Saturday 23/11/2013 Issue 15031 السبت 19 محرم 1435 العدد
23-11-2013

التأهل الحلم .. لا تعليق

جاء تأهل منتخبنا الوطني لكرة القدم لنهائيات كأس أمم آسيا عام 2015م والتي ستقام في أستراليا منطقياً وواقعياً، فما قدمه من مستويات ثابتة ومميزة طوال التصفيات يشفع له ذلك التأهل، ولكن بكل تأكيد الشارع الرياضي يتمنى المزيد وأن لا يستكين نجومنا على هذا المستوى وتتخدّر قواهم، فمهر البطولة الآسيوية غال ويحتاج لعمل شاق ومثابرة متواصلة.

- معلِّق قناة أبو ظبي الرياضية (أحمد الحامد) وأثناء وصفه على مباراة منتخبنا الوطني ومنتخب الصين والتي أقيمت مؤخراً في الصين، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا والتي ستقام في أستراليا 2015م، أشاد كثيراً بالمستويات التي يقدمها النجم سالم الدوسري وأنه يُحسب له بعدم الالتفات للأقاويل والاتهامات التي وجهت له من أحد منتسبي الوسط السعودي..!!

- ماذا لو قال أحد الهلاليين، مع يقيني بأنّ عقلاء الهلال أبعد من ذلك، بأنّ إداري منتخبنا الوطني لكرة القدم سلمان القريني أراح لاعبي فريق النصر في عدم مشاركتهم في مباراة المنتخب أمام منتخب الصين، حتى يكونوا في جاهزية كاملة لمباراة الهلال والنصر؟؟ ماذا ستكون ردّة فعل من يتغنّون بالحياد وتفننوا في ملاحقة الهلال..!!

- مدافع المنتخب السعودي ولاعب فريق النصر (محمد عيد) هو في حقيقة الأمر لاعب احتياطي في فريقه؟؟ ومع ذلك يشارك أساسياً مع المنتخب؟؟ أين أولئك الذين انبحت أصواتهم وتنقّلوا بين القنوات الرياضية ليشكّكوا في كيفية ضم مهاجم الهلال يوسف السالم في فترة سابقة لتشكيلة المنتخب وهو لاعب احتياطي في فريقه..!!

- تأهل منتخبنا الوطني للنهائيات يجب أن لا ينسينا ذلك عن معالجة السلبيات التي وقع فيها طوال مشواره في التصفيات..!!

- بدلاً من دعمه من أعلى سلطة رياضية في المملكة وتذليل كل العقبات التي تعرقل وتؤثر على مسيرته، يطالب ذلك العميد المتناقض بعدم ذهاب أي مسئول مع منتخبنا الوطني لكرة القدم في أي مباراة خارجية، لأنّ ذلك كما يقول يكلف مادياً وإعلامياً..!!

- يقول أحد الذين يُطلق عليهم بالنقّاد المحايدين عن تأهل منتخبنا لنهائيات كأس أمم آسيا بأنّ ذلك (حلم) كل سعودي، وأنّ هذا المنتخب البطل خلا من المجاملات والتخبّطات؟؟ وتناسى أننا أسياد آسيا لعقدين من الزمن؟؟ فثلاثة كؤوس والوصافة ثلاثاً كافٍ لذلك..!!

اضبط مدلّل

كثيراً ما نسمع بأنّ ما بُني على باطل فهو باطل، ولذلك لم أستغرب ما أعلنته لجنة الاحتراف عن عدد الشكاوى ضد الأندية، هذا الإعلان وضع النقاط على الحروف وكشف وفضح تلك الأندية التي دأبت طوال السنين على التشاكي والتباكي، مما جعل جماهيرهم تتوهّم باستعداء الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجانه لهم، رغم أنّ واقع الأمر عكس ذلك، فهذه الأندية هي الوحيدة التي تسرح وتمرح في لجان الاحتراف السابقة، ولعل تلك الاستثناءات التي حصلوا عليها من اللجان السابقة دون غيرهم من الأندية، هي التي قصمت ظهورهم وبان المستور من قضاياهم وديونهم..

- طبّقت لجنة الاحتراف الأنظمة واللوائح بحذافيرها ولم تجامل أندية على حساب أندية أخرى، ولذلك نجحت في تقديم عمل مميز، ولكن هذا النجاح بكل تأكيد لم يرق ويقنع تلك الأندية التي كانت تحظى بتسهيلات سابقة دون غيرها..!!

- يُحسب للجنة الاحتراف الحالية على أنّ عملها قائم على الشفافية مع الأندية والإعلام والتي كنا نفتقدها مع لجان الاحتراف السابقة، وهذا سبب كافٍ لتميزها حتى الآن والتي جعلها تتفوّق على جميع لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم..!!

وريقات .. وريقات

- سنوات وسنوات ورجال الهلال يعملون بصمت في خدمة الهلال والهلاليين بعيداً عن الإعلام، ولذلك كثيراً ما كانت أعمالهم وبصماتهم تتحدث عنهم، ولكن الخروج المتكرر لنائب رئيس نادي الهلال محمد الحميداني يناقض تلك السياسة وهذا بالتأكيد لا يرضي الجماهير الهلالية..!!

- خسر الهلال والهلاليون إحدى بطولات الموسم الرياضي بمجرد قبول استقالة نائب الرئيس الأمير نواف بن سعد، ابتعاد مثل هذه الشخصية الإدارية المحنكة عن الوسط الرياضي بسبب ظروفه الخاصة، ستؤثر سلبياً على العمل الهلالي، فهو بكل تأكيد حكيم الهلال والهلاليين، ولكن ما نتمناه أن تزول تلك الظروف..

- لجنة الانضباط (الإماراتية) فرضت عقوبة مالية على نادي الخليج الإماراتي مقدارها عشرة آلاف درهم، بسبب عدم وجود مياه الشرب في غرفة الحكام في إحدى مباريات دوري الناشئين؟؟ ونحن هنا الكثير من مبارياتنا وفي مختلف الدرجات تخلو من بعض الأساسيات لإقامة مباريات كرة القدم، ومع ذلك لا من شاف ولا من دري..!!

- ماذا قدم اللاعب عبد العزيز الدوسري لفريقه الهلال حتى يهتم مسئوليه بالتجديد معه على وجه السرعة، فلا زال للوقت بقية؟؟ فما قدمه حتى الآن لا يشفع له بالتجديد؟؟ وأنا في حقيقة الأمر لا أشكّك في قدراته كلاعب، ولكن ما أشاهده بكثرة إصاباته وملازمته المستمرة لغرفة العلاج الطبيعي، يجعلني أستغرب حرص الهلاليين التجديد معه وبتلك الملايين من الريالات..!!

- في أحد برامج قناتنا الرياضية (اطلب وشوف)، طلب أحد الذين لم يتجاوز عمرهم العشر سنوات لقطات من إحدى المباريات التي مضى عليها أكثر من عشرين سنة؟؟

Saleh-aloryed@hotmail.com

تويتر @ALoryedsaleh

مقالات أخرى للكاتب