Saturday 11/01/2014 Issue 15080 السبت 10 ربيع الأول 1435 العدد
11-01-2014

بلا «كورة».. بلا «هم»..!!

* كنت أعتقد، وبكل تأكيد يعتقد معي الكثير من وسطنا الرياضي، ويوافقونني بأن التصريحات الرنانة التي يتقنها بعض من منسوبي أنديتنا ضد الأندية الأخرى ومنسوبيها لتحقيق هدف (ما) هي أقصى ما يمكن أن يصل إليه تعصبنا الرياضي, ولكن ما يتداوله الكثير من الوسط الرياضي في هذه الأيام فيما يتعلق بتلك الصورة المسيئة لمدربنا الوطني سامي الجابر والتي تمت فبركتها ودبلجتها من أحدهم بغض النظر عن ميوله؟؟ أساءت لنا كمجتمع مسلم..

* تعصبنا الرياضي لن يتجاوز ملاعبنا كمنتمين لهذا النادي أو ذاك، هكذا كانت أحلامنا ومعها كنا نمني أنفسنا ولكن للأسف تجاوزه البعض للمساس بعقيدتنا وثوابتنا، وهو ما جعل رياضتنا تتحوّل من تنافس شريف إلى صراعات مقيتة ومخالفات تمس شريعتنا..!!

* الهلال من الأندية التي يحق لها تسجيل لاعبين محترفين منذ فتح فترة التسجيل الثانية، ولكنه لم يكمل لاعبيه الأجانب إلا متأخراً؟؟ فيما الأندية التي لا يحق لها تسجيل لاعبين محترفين بسبب الشكاوى والقضايا المالية كانت من سجل أولاً..!!

* الآن أصبحوا يطالبون بأن يكون التنافس داخل الملاعب لا خارجها وكأنهم بذلك يلبسون عباءة الرياضة الشريفة ويتناسون العديد من القضايا والتي تؤكد بأنهم أسياد هذه النوعية، فاستبعاد مدرب الهلال السابق الروماني كوزمين أولاريو ما زالت خيوطه تلوح في الأفق..!!

* في البرنامج المسائي يستمتعون بجلد كل ما هو أزرق وينسجون القصص الخيالية التي تسيء للهلال والهلاليين وكأن البرنامج وضع للهلال والهلاليين، وبالفعل اللي يزعل يزعل واللي يرضى يرضى..!!

* أصبح الشغل الشاغل للعديد من لاعبي الفرق ملاحقة محترف فريق الهلال البرازيلي تياجو نيفيز والبحث عن كيفية إصابته وإلحاق الضرر به وسط تجاهل العديد من حكامنا لذلك وكأنهم بذلك يباركون ذلك ويشدون من أزر هؤلاء اللاعبين..!!

* الكروت الصفراء التي يحصل عليها بعض لاعبي فريق الهلال وبخاصة اللاعبين المؤثرين مثل سالم الدوسري وتياجو نيفيز وبطريقة ساذجة تحتاج لوقفة من الجهاز الفني والإداري، خصوصاً أنهم غابوا عن مباريات مهمة وحاسمة وسيغيبون كذلك مستقبلاً عن مباريات أخرى مهمة إذا ما علمنا أن الفريق الهلالي بحاجة لخدماتهم لأنهم من نوعية اللاعبين الذين لا يمكن الاستغناء عنهم..!!

* الهلاليون قتلوا موهبة لاعب فريق الرائد عبد العزيز الجبرين بانسحابهم من المفاوضات التي كانوا يجرونها مع إدارة فريق الرائد واتجهوا للتعاقد مع لاعب مستهلك مثل سعود كريري؟؟ هذا ما تم ترديده في برنامج الظهيرة؟؟ وتناسوا أن الهلاليين لم ينسحبوا إلا بعد دخول أندية أخرى وقدمت عروضاً أعلى من عرض الهلال، وهي التي انسحبت بعد ذلك بعد انسحاب الهلال..!!

* مشكلة الهلاليين أنهم يعتقدون أن التجديد مع بعض اللاعبين قمة الإنجاز، ولذلك كثيراً ما وقّعت عقوداً احترافية مع العديد من لاعبيها بعيداً عن النظرة الفنية..!!

وريقات.. وريقات

* رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد يعترف بفشل الحكام المحليين في إدارة البطولات المحلية، ومع ذلك يعلن عدم توجه الاتحاد السعودي باستقدام حكام أجانب لمباريات الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد ولا حتى النهائي وزاد على ذلك في بطولة كأس الملك للأبطال..!!

* ليلة كلاسيكو الكرة السعودية بين فريقي الهلال والاتحاد يقول أحد أعضاء شرف نادي الاتحاد في لقاء إذاعي بأن الثلاث نقاط هي هديتنا؟؟ ودوري عبد اللطيف جميل محسوم؟؟

* مباريات بطولتي كأس ولي العهد وكأس الملك للأبطال هي مباريات حاسمة لا تحتمل الأخطاء التحكيمية الفادحة والتي ستتضرر منها بعض الفرق والتي لا يمكن تعويضها في مباريات قادمة كمباريات دوري عبد اللطيف جميل ومنع الحكام الأجانب منهما يزعج الكثير من الفرق وفي نفس الوقت يريح فرقاً أخرى..!!

* كان بإمكان منتخبنا الأولمبي تقديم مستويات أفضل مما قدمه في بطولة غرب آسيا والتي أقيمت مؤخراً في قطر لو تم استدعاء لاعبين مميزين كانوا يشاركون مع أنديتهم..!!

* هو الوحيد في وسطنا الرياضي الذي ليس له ميول وهي حقيقة لا بد أن نعترف بها ويعترف بها الكثير، فالشواهد تؤكد ذلك ولكن لا أحد يريد أن يفهم أو يقتنع..!!

* أصبحت المزايدات التي تحصل بين بعض الأندية على بعض اللاعبين المحليين أو حتى الأجانب في نظر أهل الاحتقان فناً لا يجيده ولا يتقنه سواهم؟؟ بعد أن كان جُرماً في نظرهم في أوقات سابقة..!!

* لو لعبت أغلب الفرق بمستواها الذي تظهره أمام فريق الهلال أمام الفرق الأخرى لما كان لدينا فرق مهددة بالهبوط وتصارع من أجل البقاء..!!

* حتى نادي الرائد ينتظر جدولة ديونه وقضاياه كما تمت جدولة بعض الأندية..!!

* كانوا يتذمرون من عدم احتساب ضربات جزاء لفريقهم، وبقدرة قادر أصبحت تلك الضربات تأتيهم من حيث لا يدرون وهي التي حملتهم في عدد من المباريات على كفوف الراحة..!!

* في كل مباراة يثبت دفاع فريق الهلال بأنه الخط الذي لا يمكن أن تتنبأ بما يفعل، وهو الخط الوحيد الذي لا يتعلم ويستفيد من أخطائه؟.. بدليل تكرار تلك الأخطاء في كل مباراة يلعبها فريق الهلال دون أي تنظيم يُذكر..!!

* أكثر من ست عشرة جولة من دوري عبد اللطيف جميل ولجنة المنشطات لا حس ولا خبر..!!

* في مباراة الشعلة ونجران قصَّ حكمها تركي الخضير جناح لاعب فريق الشعلة (حسن الطير) بكرت أصفر غير مبرر ليتم استبعاده وغيابه عن مباراة فريق الشعلة القادمة..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com

تويتر @ALoryedsaleh

مقالات أخرى للكاتب