Car Magazine Wednesday  12/09/2007 G Issue 41

الاربعاء 30 ,شعبان 1428 العدد41

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
الونسو يفوز في إيطاليا ويقترب من هاميلتون

مونزا (إيطاليا) - (أ ف ب)

حقق سائق ماكلارين مرسيدس الإسباني فرناندو الونسو، بطل العالم في العامين الماضيين، أول فوز له في جائزة ايطاليا الكبرى، المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد، على حلبة مونزا الأحد الفائت وحل ثانيا زميله في فريق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، وثالثا الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري).

والفوز هو الرابع لالونسو هذا الموسم والتاسع عشر في مسيرته في 101 سباق خاضها حتى الان، والاهم من ذلك انه ضيق الفارق الى ثلاث عن هاميلتون (92 لهاميلتون مقابل 89 لالونسو) في صدارة الترتيب العام قبل نهاية البطولة باربع مراحل حيث تقام سباقات بلجيكا واليابان والصين والبرازيل.

في المقابل، حققت ماكلارين رابع ثنائية هذا الموسم. اما فيراري ففشلت في تحقيق الفوز في معقلها، فاكتفى رايكونن بالمركز الثالث، في حين لم يكمل سائقها الآخر البرازيلي فيليبي ماسا السباق واضطر إلى الانسحاب في اللفة الحادية عشرة.

وبقي الونسو الذي انطلق من المركز الاول للمرة السابعة عشرة في مسيرته في الصدارة طوال السباق باستثناء خمس لفات دخل فيها الى المرآب لتبديل إطاراته وإضافة الوقود.

وحقق الونسو انطلاقة مثالية خلافا لهاميلتون الذي تراجع إلى المركز الثالث تاركا الثاني لماسا، لكن البريطاني المتألق نجح في استعادة المركز الأول مباشرة عند المنعطف الأول.

ولم يطرأ أي تعديل على مراكز الصدارة إلى ان نجح رايكونن في الاستئثار بالمركز الثاني اثر دخوله المرآب، لكن هاميلتون نجح في تخطيه في اللفة الثانية والأربعين.

ترتيب السائقين العشرة الأوائل في السباق:

1 - الإسباني فرناندو الونسو (ماكلارين مرسيدس)

2 - البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيدس)

3 - الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري)

4 - الالماني نيك هايدفيلد (بي ام دبليو ساوبر)

5 - البولندي روبرت كوبيتسا (بي ام دبليو ساوبر)

6 - الألماني نيكو روزبرغ (وليامس - تويوتا).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة