Car Magazine Wednesday  12/09/2007 G Issue 41

الاربعاء 30 ,شعبان 1428 العدد41

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 
تشجيع ألماني لتركيب أجهزة لتنقية العوادم

برلين - (د ب أ)

يعتزم وزير البيئة الألماني زيجمار جابريل إزالة العوائق أمام تركيب مُنَقٍّ (فلتر) لعادم سيارات الديزل الخاصة في ألمانيا.

وقال جابريل إنه يعتزم مناقشة هذا الموضوع مع الشركات المصنعة للسيارات وتجار السيارات خلال معرض السيارات الألماني الذي سيقام في فرانكفورت.

وكانت الرابطة الألمانية لحماية البيئة (دويتشه أومفيلت هيلفه) قد أشارت إلى انتقاد أكثر من جهة ألمانية معنية بمنح تراخيص كفاءة للسيارات في ألمانيا تراجع كفاءة أجهزة التنقية الموجودة داخل السيارات التي من المفترض أن تقلل من الانبعاثات الضارة للسيارات. وقالت الجمعية إن ذلك يؤكد تراخي الجهود الرامية إلى التخلص من الغبار الضار بالصحة. وطالبت الرابطة جابريل بشن حملة لقياس مدى كفاءة أنظمة تخفيض نسبة الغبار الضار المنبعث من السيارات التي تدعمها الدولة من خلال بعض الإعفاءات الضريبية وعدم الاكتفاء بالاعتماد على التقارير التي تقدمها الشركات المصنعة للسيارات وحدها.

كما أشارت الرابطة إلى ضرورة اعتماد قياس حجم الغازات الاحتباسية التي تخلفها عوادم السيارات ضمن اختبار العوادم الذي يجرى للسيارات بشكل دوري كشرط لحصولها على ترخيص بالسير في الشوارع الألمانية.

ويحصل أصحاب السيارات الذين يضيفون لسياراتهم جهازا لتنقية العوادم في الفترة من بداية عام 2006 حتى نهاية عام 2009 على إعفاء ضريبي لمرة واحدة بمقدار 330 يورو.

وفي المقابل يتم تغريم أصحاب السيارات الذين لا يقومون بهذه الخطوة بدفع ضرائب إضافية لسياراتهم.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة