Car Magazine Wednesday16/05/2007 G Issue 24
سباقات
الاربعاء 29 ,ربيع الثاني 1428 العدد24

جائزة إسبانيا..
ماسا يحقق فوزه الثاني وهاميلتون ينفرد

حقق البرازيلي فيليبي ماسا، سائق فيراري، فوزه الثاني على التوالي في هذا الموسم في مسيرته بعد احتلاله المركز الأول في جائزة إسبانيا الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان، التي شهدت الأحد الماضي انفراد البريطاني الشاب لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس بصدارة الترتيب العام بعد حلوله ثانيا، ليكون متواجدا على منصة التتويج في أول 4 سباقات هذا الموسم.

بدأ هاميلتون (22 عاماً) مشواره الصاروخي عندما اصبح في 15 الشهر الماضي في صخير اول (مبتدئ) في تاريخ رياضة الفئة الأولى يصعد إلى منصة التتويج في أول 3 سباقات، بعد أن حل ثالثا في ملبورن وثانيا في كل من سيبانغ والبحرين، ليلحق هذا الانجاز بالذي سبقه في سيبانغ عندما اصبح (تايغر وودز فورمولا ون).

وعزز البريطاني اليوم إنجازه السابق بحلوله ثانيا في كاتالونيا، متفوقاً مرة أخرى على زميله بطل العالم الاسباني فيرناندو ألونسو الذي اكتفى بالمركز الثالث امام جماهيره الغفيرة التي وصل عددها إلى حوالي 130 ألف متفرج. وتعرض شريك الصدارة السابق الفنلندي كيمي ريكونين، سائق فيراري، لعطل ميكانيكي في اللفات الأولى، ما دفعه إلى الانسحاب، تاركا الصدارة لهاميلتون الذي رفع رصيده إلى30 نقطة، مبتعدا عن زميله ألونسو، الذي اصبح ثانيا برصيد 28 نقطة مقابل 27 لماسا الثالث، و22 نقطة للرجل الجليدي السيئ الطالع. واصبح هاميلتون اصغر سائق يتصدر بطولة العالم منذ عام 1959، عندما حقق ذلك مؤسس فريق ماكلارين النيوزيلندي الأصل بروس ماكلارين، ما دفعه للقول (قلت في السابق ولا أزال أردد هذا الامر: إنني أعيش حلمي، انه واقع، انه حصاد العمل الشاق الذي قمت به في الاعوام الماضية، انه امر لا يصدق ان اكون في صدارة بطولة العالم).

وعززت ماكلارين مرسيدس صدارتها لترتيب الصانعين برصيد 58 نقطة، مقابل 49 نقطة لفيراري، و23 نقطة لبي ام دبليو ساوبر، التي حصدت 5 نقاط اليوم بفضل حلول كوبيتسا في المركز الرابع، في حين لاحق الحظ السيئ زميله الالماني نيك هايدفيلد الذي حل رابعاً في السباقات الثلاثة السابقة، لكنه اضطر للانسحاب اليوم بسبب عطل ميكانيكي. واتهم ألونسو بعد السباق ماسا بالقيادة المتهورة قائلا: اعتقدت أنني تجاوزته وأنني متقدم عليه عند المنعطف الأول، لكن يبدو ان ماسا لم يعتقد ذلك وتلامست السيارتان. لقد كان الأمر خطيرا ونحن محظوظون بإنهاء السباق أما ماسا فقال: لقد كنا قريبين جدا من بعض، حيث دخلت المنعطف من الداخل وتواجهنا هناك. لم أرد ان يتكرر ما حصل معي في ماليزيا واردت أن أحافظ على موقعي. لقد تلامسنا لكن الحادث لم يكن كبيراً، وكان النمسوي ألكسندر فورتس سائق وليامس - تويوتا أول ضحايا السباق بعد اصطدامه بالألماني رالف شوماخر سائق تويوتا عند الانطلاق.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة