Car Magazine Wednesday16/05/2007 G Issue 24
سباقات
الاربعاء 29 ,ربيع الثاني 1428 العدد24

ستونر الأول في سباق الصين

فاز كيسي ستونر متصدرا بطولة العالم بسباق الجائزة الكبرى الصينية للدراجات النارية بعد أن قطع مسافة السباق في زمن فاق ما سجله فالنتينو روسي بطل العالم سبع مرات، انتزع المتسابق الأسترالي (21 عاما) صدارة السباق من روسي في بداية اللفة الثانية وضمن الفوز بثالث سباق للجائزة الكبرى ضمن أربعة سباقات جرت العام الحالي عندما ارتكب السائق الإيطالي خطأ في اللفة السادسة عشرة.

وأنهى ستونر، سائق فريق دوكاتي، الذي يتصدر حاليا قمة ترتيب السائقين برصيد 86 نقطة مقابل 71 نقطة لروسي السباق المؤلف من 22 لفة في 44 دقيقة و12.891 ثانية، بفارق أكثر من ثلاث ثوان عن روسي، سائق فريق ياماها، الذي بدأ من موقع أول المنطلقين.

وقال ستونر للصحفيين: لقد كان سباقا صعبا للغاية اليوم، وواجهت الكثير من الضغوط بسبب وجود فالنتينو خلفي باستمرار، ولكنه ارتكب خطأ وأمكنني المحافظة على المقدمة. لقد كان يوما كبيرا بالنسبة لنا.

وبدأ روسي من موقع أول المنطلقين، وتمكن من تجاوز ستونر عدة مرات عند المنحنيات قبل أن يتراجع في المسارات المستقيمة لبطء دراجته مقارنة بالمنافسين.

وقال روسي (28 عاما): لم أكن أريد أن أتخلى عن السباق مكتفيا بمطاردة كيسي، بل كنت أريد مهاجمته. أنا سعيد لأن هذه الحلبة كانت دائما تشكل صعوبة لنا. وأضاف: البطولة طويلة والصراع سيكون في غاية الصعوبة.

وانتزع الأمريكي جون هوبكينز، سائق فريق سوزوكي، المركز الثاني لفترة قصيرة من روسي عقب الخطأ الذي ارتكبه، إلا أنه واصل أداءه الرائع على مدار الأسبوع باحتلاله المركز الثالث، وهي المرة الأولى التي يحتل فيها أحد المراكز الثلاثة الأولى خلال 82 سباقا للجائزة الكبرى شارك فيها.

وقال هوبكينز (23 عاما): لقد مرت الأمور بسلام بالنسبة لي، ويمكنني أن أتطلع للمزيد من اعتلاء منصات التتويج في المرات المقبلة.

وجاء الإسباني داني بيدروسا، الفائز بسباق العام الماضي، في المركز الرابع، بينما احتل الإيطالي ماركو ميلاندري، زميله في فريق هوندا، المركز الرابع. وحل الإيطالي لوريس كابيروسي، زميل ستونر في الفريق، في المركز السادس.

ومنيت آمال بطل العالم الأمريكي نيكي هايدن، متسابق هوندا، في الدفاع عن اللقب بانتكاسة بحصوله على نتيجة مثيرة للإحباط ، محتلا المركز الثاني عشر، متفوقا على ثلاثة متسابقين فقط. ومر الإسباني توني إلياس، الذي كان يحتل المركز الرابع في البطولة منذ بداية السباق، بيوم حزين، حيث اندفعت دراجته بقوة خارج المضمار مع أول منحنى. وفشل السائقان اليابانيان ماكوتو تامادا وشينيا ناكانو في إنهاء السباق عقب اصطدامهما في اللفة الخامسة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة