Car Magazine Wednesday16/05/2007 G Issue 24
سباقات
الاربعاء 29 ,ربيع الثاني 1428 العدد24

لوب الأول للعام الثالث على التوالي

توج سائق سيتروين الفرنسي سيباستيان لوب، حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الماضية، بطلا لرالي الأرجنتين، المرحلة السادسة من بطولة العالم للراليات، للعام الثالث على التوالي، بعد انتهاء منافسات اليوم الثالث والأخير، الذي شهد أربع مراحل خاصة اختتمت بمرحلة استعراضية طولها 40 ر2 كلم احتضنها ملعب كوردوبا لكرة القدم.

وأكد لوب تفوقه على الطرقات الأرجنتينية بقطع مسافة الرالي البالغة 55 ر346 كلم في زمن قدره 8 ر03 ر52 ر2 ساعة، متقدما بفارق 7 ر36 ثانية على منافسه الفنلندي ماركوس غرونهولم سائق فورد، و2 ر15 ر2 دقيقة على زميل الأخير ومواطنه ميركو هيرفونين. وقد وزعت مراحل الرالي على 22 مرحلة خاصة وألغيت سبع مراحل منها خلال اليوم الأول بسبب الأحوال الجوية.

وكان المركزان الرابع والخامس من نصيب فورد أيضا، بحلول الفنلندي الآخر ياري ماتي لاتفالا ثالثا أمام النرويجي هينان سولبيرغ، الذي خرج شقيقه الأكبر بيتر سولبيرغ، سائق سوبارو من منافسات اليوم الأخير بعد تعرض محرك سيارته لعطل ميكانيكي خلال المرحلة الخاصة السابعة عشرة.

وسيطر لوب على منافسات اليوم الثاني بفوزه بسبع مراحل من اصل 9 وأضاف إليها اليوم الفوز بمرحلتين أخريين، بعد أن أضيف إلى المراحل الأربع التي كانت مقررة اليوم مرحلة إضافية لتعويض بعض المراحل السبع التي ألغيت في اليوم الأول بسبب تعذر سفر السائقين وفرقهم من العاصمة بونس ايرس بسبب الاحوال الجوية السيئة. وهو الفوز الرابع للوب هذا الموسم، والثاني والثلاثين في مسيرته الاحترافية (رقم قياسي)، معززا صدارته للترتيب العام برصيد 48 نقطة مقابل 45 نقطة لغرونهولم و37 نقطة لهيرفونين.

وفي بطولة الصانعين ابتعدت فورد عن سيتروين بفارق تسع نقاط بعد حلول السائق الثاني في الفريق الفرنسي، الإسباني دانيال سوردو، في المركز السادس.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة