Car Magazine Wednesday16/05/2007 G Issue 24
تقنيات
الاربعاء 29 ,ربيع الثاني 1428 العدد24

بفضل تكنولوجيا الإنترنت
(فصل) سيارتك علي مزاجك

إعداد - أشرف البربري

في محاولة مبتكرة من جانب شركة كيا موتورز ثاني أكبر شركة سيارات في كوريا الجنوبية لتحسين قدراتها التنافسية وبخاصة مع اشتداد المنافسة سواء في السوق المحلية أو السوق الدولية قررت الشركة الكورية الاستعانة بتكنولوجيا الإنترنت من أجل الدخول إلى آفاق تسويقية جديدة.

فقد أطلقت الشركة تقنية جديدة على موقعها على الإنترنت تحت اسم (صمم سيارتي كيا) أو (Design My Kia) تتيح للعملاء اختيار العديد من الكماليات التي يمكن إضافتها لسيارة كيا التي يرغبون في شرائها ومشاهدة الشكل الذي ستكون عليه بعد إضافة هذه الكماليات واللون المختار قبل اتخاذ قرار الشراء النهائي لتدخل الشركة الكورية الجنوبية عصر (السيارة التفصيل) بدلا من (الجاهزة) كما هو الحال بالنسبة للملابس (التفصيل) والملابس (الجاهزة).

تتيح التقنية الجديدة للمشترين اختيار الطراز الذي يريدونه وفي كل قسم من أقسام السيارة يمكنهم تحديد الشكل الذي يرغبون ظهور السيارة به من خلال إضافة العديد من الكماليات واللمسات الجمالية وفقا لتفضيلات المشتري.

ويقوم الموقع بتغيير السعر وفقا لكل إضافة يختارها المشتري بحيث يكون على علم مستمر بالسعر الذي سيدفعه قبل اتخاذ القرار النهائي بالشراء. وبمجرد أن يصل المشتري إلى الصورة النهائية للسيارة التي يريد شراءها يقوم بإرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى الوكيل المحلي لشركة كيا الذي يتولى تسليمه السيارة بالمواصفات التي طلبها.

تقول إيما هورني مديرة خدمات ما بعد البيع في كيا إن فكرة هذا النظام تدور حول كيفية الوصول إلى أعلى درجة من درجات إرضاء العميل. وأضافت أن حوالي تسعين في المئة من العملاء الذي يشترون سيارات كيا يبدأون بحثهم عن السيارة عبر الإنترنت وقد استجابت الشركة لهذا التغيير في عادات الشراء من خلال توفير إمكانيات أكبر للاختيار والمفاضلة أمام العملاء عبر الإنترنت أيضا.

وهذه التقنية الجديدة تتيح عددا غير محدود من الخيارات أمام المشترين مقارنة بالطريقة التقليدية عندما كان المشتري يحتاج إلى الانتقال للمعارض والاختيار من بين عدد محدود من السيارات والأشكال. ويمكن الحصول على الخدمة الجديدة من خلال موقع الشركة الكورية الجنوبية على الإنترنت وعنوانه www.kia.co.uk


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة