Car Magazine Wednesday28/02/2007 G Issue 13
سباقات
الاربعاء 11 ,صفر 1428 العدد13

للمرة الخامسة على التوالي
العطية يفوز برالي قطر للسيارات

* إعداد - أحمد عبداللطيف *

فاز بطل الشرق الأوسط للراليات للعامين الماضيين القطري ناصر بن صالح العطية، مع مساعده البريطاني كريس باترسون، على متن سوبارو إمبريزا، ببطولة قطر للراليات بعد أن تمكن من فرض سيطرته على السباق منذ بدايته وحتى نهايته، وهذه النتيجة بداية ناجحة في مشوار الدفاع عن اللقب لهذا البطل الذي يحمل أيضا لقب بطولة العالم للإنتاج التجاري.

وقد واجه عطية منافسة شرسة من الشيخ خالد القاسمي ومساعده البريطاني نيك بيتش على متن سوبارو إمبريزا، الذين جاءا في المركز الثاني، وكانت المنافسة على أشده في مراحل القسم الثاني من السباق، حتى تقلص الفارق بينهما في بعض مراحل السباق إلى ست ثوان فقط، ولكن عطية تمكن في خاتمة المطاف من إنهاء السباق بفارق دقيقة و34 ثانية من الشيخ خالد القاسمي.

وجاء في المركز الثالث كان الإماراتي الشيخ عبد الله القاسمي ومساعده البريطاني ستيف لانكستر على متن ميتسوبيشي لانسر، وقد تقدم الشيخ عبد الله إلى المركز الثالث في القسم الأول للرالي، وتمكن من الاحتفاظ بهذا التقدم طوال مراحل القسم الثاني على الرغم من المنافسة القوية من جانب الأردني أمجد فراح ومساعده خالد زكريا على متن ميتسوبيشي لانسر، والقطري خليفة بن خليفة العطية ومساعده ناصر الكواري على متن ميتسوبيشي لانسر أيضاً.

وجاء أمجد فراح في المركز الرابع تاركاً المركز الخامس لخليفة العطية بعد صراع قوي في المراحل الأخيرة للرالي.

وحل القطري عبدالعزيز الكواري ومساعده عادل حسين في المركز السادس، بينما جاء الكويتي مفيد مبارك ومساعده الأردني يوسف الأسمر في المركز السابع، والقطري خالد السويدي ومساعده عبد الرحمن الهاجري في المركز الثامن، واللبناني نيقولا جورجيو ومساعده جوزيف مطر في المركز التاسع، والقطري أحمد الكواري ومساعده راشد السليطي في المركز العاشر.

وشهد السباق انسحاب السائق اللبناني المخضرم ميشال صالح ومساعده أحمد غزيري بعدما تضرر محرك سيارتهما الميتسوبيشي لانسر نتيجة عطل في مضخة الزيت.

وبهذه النتيجة يتصدر ناصر بن صالح العطية ترتيب بطولة الشرق الأوسط للراليات في موسم 2007 برصيد عشر نقاط، يليه الشيخ خالد القاسمي برصيد ثماني نقاط، ثم الشيخ عبد الله القاسمي برصيد ست نقاط، فيما يتصدر البريطاني كريس باترسون ترتيب بطولة الملاحين برصيد عشر نقاط يليه مواطنه نيك بيتش برصيد ثماني نقاط، ثم ستيف لانكستر في المركز الثالث برصيد ست نقاط، فيما يحتل الأردني خالد زكريا المركز الرابع برصيد خمس نقاط.

وستنطلق الجولة التالية من بطولة الشرق الأوسط للراليات في عمان الدولي في الفترة من الرابع عشر وحتى السادس عشر من شهر مارس القادم، وفي المؤتمر الصحفي الختامي لرالي قطر الدولي توجه رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية بالتهنئة للفائزين والمنظمين والرعاة، وخص بالتهنئة الفائز بالبطولة ناصر بن صالح العطية في بداية مشواره للحفاظ على اللقب، والشيخ خالد القاسمي لفوزه بالمركز الثاني، والشيخ عبد الله القاسمي الفائز بالمركز الثالث، وأمجد فراح الفائز بالمركز الرابع، مؤكدا أن فوز ناصر بن صالح واعتلاء منصات التتويج ليس غريبا عليه، وأن الشيخ خالد القاسمي والشيخ عبد الله القاسمي وأمجد فراح خاصة لهم برامجهم المستمرة في بطولة العالم.

وعبر الشيخ خالد القاسمي عن سعادته لاحتلاله المركز الثاني في رالي قطر الدولي، مرجها الشكر للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية على المجهود الكبير والتسهيلات التي قدموها للمتسابقين.

وأكد ناصر بن صالح العطية أن فوزه في رالي قطر الدولي فاتحة بطولة الشرق الأوسط يمثل بالنسبة له دافعاً كبيراً من اجل الحفاظ على اللقب بعد الحصول على النقاط العشر كاملة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة