Car Magazine Wednesday28/02/2007 G Issue 13
تقاطع
الاربعاء 11 ,صفر 1428 العدد13

قالت سابين بايتزينج مفوضة الحكومة الألمانية لمكافحة إساءة استخدام المواد المسببة للإدمان إن بلادها قد تحظر التدخين أثناء قيادة السيارات؛ نظراً لأنه ضارّ بالصحة وخطر على السلامة. وقالت بايتزينج في تصريحات لصحيفة (كورير إم سونتاج) نشرت مقتطفات منها يوم السبت: (نبحث إذا ما كان يمكن حظر التدخين أثناء القيادة وكيفية تطبيق ذلك).

وقالت إن هناك حاجة ماسة إلى حظر التدخين في السيارات، حتى ولو كان ذلك ...>>>...

واجه مراقبان لحركة المرور في شركة محلية للنقل العام في سنغافورة جزاءً من جنس عملهما حينما تم تصويرهما وهما يتناولان إفطارهما بينما وضعا دراجتيهما الناريتين في مكان غير مسموح بالوقوف فيه. وقالت صحيفة ستريتس تايمز إن قائد سيارة استخدم هاتفه المحمول المزود بكاميرا لتصوير المراقبين بعد أن شعر بالضيق عندما رصدهما وهما يلتقطان صوراً لسيارته أثناء توقفها في موقف حافلات.

وأضافت الصحيفة أن الرجل وضع ...>>>...

يعتزم مهندسون بجامعة ستانفورد بالولايات المتحدة أن يجهزوا سيارة يتم التحكم بها آليا دون قائد وتقدر على السير في شوارع المناطق العمرانية في أقل من عام. والسيارة من طراز فولكس فاجن باسات 2006 ويطلق عليها اسم جونيور وهي أحدث سيارة ستنافس بها الجامعة في سباق ساخن برعاية وكالة مشاريع الأبحاث المتقدمة التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية.

وستنافس السيارة في سباق داربا في المناطق العمرانية وهو ثالث ...>>>...

أثارت تقارير حول رغبة جنرال موتورز كبرى شركات إنتاج السيارات في العالم شراء شركة كرايسلر الامريكية ردود فعل متباينة بين خبراء الاقتصاد.

ورغم عدم تأكد النوايا الحقيقية لشراء كرايسلر المتعثرة فإن معظم الخبراء يتوقع أن يؤدي هذا الاندماج إلى تراجع عملية الاصلاح وخفض النفقات التي تقوم بها جنرال موتورز في ظل المشاكل المالية والعملية التي تواجهها.

وأفاد تقرير لصحيفة هاندلزبلات الالمانية بأن الخسائر ...>>>...

سيارة تسلا رودستار الكهربائية أثناء عرضها في هوليوود بولاية كاليفورنيا الأمريكية. حظيت السيارة بانتباه كبير في المعرض ووقع 330 من الشخصيات المهمة، بمن فيهم جورج كلوني، على شرائها. وتنطلق السيارة بسرعة 60 ميلاً في الساعة حسبما تقول الشركة الصانعة. ...>>>...

* حاوره - سلطان الجلمود:

تختلف نظرة كل واحد منا إلى سيارته.. البعض يرى أنها مجرد وسيلة يستخدمها في التنقل، وآخرون تنشأ بينهم وبين سياراتهم مع مرور الزمن علاقة حب، فنراه يدللها ويهتم بتزيينها ونظافتها بشكل مبالغ فيه في بعض الأحيان. وهناك مجموعة أخرى، ولا سيما من كبار السن، تجد أنهم يحتفظون بسياراتهم التي مضى عليها عشرات السنين، ولا يمكن أن يوافقوا على الاستغناء عنها مهما دفع لهم فيها من ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة