Car Magazine Wednesday28/02/2007 G Issue 13
تقاطع
الاربعاء 11 ,صفر 1428 العدد13
دايملر قد تتخلص من كابوس كرايسلر

أثارت تقارير حول رغبة جنرال موتورز كبرى شركات إنتاج السيارات في العالم شراء شركة كرايسلر الامريكية ردود فعل متباينة بين خبراء الاقتصاد.

ورغم عدم تأكد النوايا الحقيقية لشراء كرايسلر المتعثرة فإن معظم الخبراء يتوقع أن يؤدي هذا الاندماج إلى تراجع عملية الاصلاح وخفض النفقات التي تقوم بها جنرال موتورز في ظل المشاكل المالية والعملية التي تواجهها.

وأفاد تقرير لصحيفة هاندلزبلات الالمانية بأن الخسائر التي تكبدتها كرايسلر العام الماضي والتي بلغت نحو 1.5 مليار دولار جعلت مجموعة دايملر كرايسلر تقرر إغلاق أحد مصانع كرايسلر في الولايات المتحدة وشطب 13 ألف وظيفة ولا تستبعد بيع كرايسلر المتعثرة بعد تسع سنوات من الاندماج.

ويتوقع الخبراء أيضا أن ينشأ من خلال اندماج جنرال موتورز وكرايسلر عملاق جديد يستحوذ على حصة نسبتها 40 بالمئة من سوق السيارات في البلاد في قطاع السيارات والشاحنات. وتواجه جنرال موتورز ومجموعة دايملر كرايسلر منافسة شديدة داخل السوق الامريكي مما أدى إلى منافسة سعرية كبيرة أثرت على وضع الشركتين وسمحت في الوقت نفسه بدخول السيارات الاسيوية سوق المنافسة بقوة.

ويحذر الخبراء جنرال موتورز من شراء كرايسلر ويؤكدون أن المستفيد الوحيد هو دايملر الالمانية التي ستتخلص من كابوس كرايسلر التي لم تندمج بشكل جيد في هياكل المجموعة العملاقة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة