Car Magazine Wednesday28/02/2007 G Issue 13
أقلام
الاربعاء 11 ,صفر 1428 العدد13

حزام الأمان، وما أدراك ما حزام الأمان؟! هو ذلك المشدّ المرن الرقيق الخفيف الموجود في الجزء الأعلى الأيسر لقائد السيارة، والذي يتميز بسهولة ربطه وفكه، والذي أشارت العديد من الدراسات إلى إمكانية التقليل من مخاطر الصدمات عبر استخدام هذا الحزام، إضافة إلى الأكياس الهوائية أو الوسائد الهوائية؛ لأن استخدامهما معاً يزيد من وزن الجسم؛ وبذلك يخفف من حدة الصدامات وخطورتها.

ووفقاً لخبراء السلامة ...>>>...

مضت مدة طويلة لم يتعود ابن هذه الأرض على السيارة، يستوي في ذلك الشعور البدوي والحضري، رغم تكاثر السيارات في المدن وبالذات مدينتي جدة والدمام، حيث في الرياض لا توجد سيارات إلا في القصر الملكي ولا تتجول كثيراً في شوارع الرياض الضيقة آنذاك.

ومع هذا فقد ذكرها الشعراء بالكتابة أحياناً مثل قول أحدهم:

يا راكبٍ كور ما يدلّي

لو يسهج القفر ما يذوقه

له مركبٍ كنه

كعادة الشباب عندما يخرج موديل سيارة جديدة يهبّون إليه، وألاحظ في آخر إحصاءاتي أن أكثر المتقدمين على الورشات أو المعارض هم من الشباب بنسبة 87.3%، وأن ما فوق الشباب يمثلون 9.7%، والنساء بنسبة 3% وسوق السيارات في المملكة تمثل أكبر سوق في الشرق الأوسط، وأن الشباب فيها الأغلبية، ولكن عندما يقود السيارة شاب متهور يقوم بالتفحيط والسرعة العالية أو غيره كثير، ستذهب بالطبع هذه السيارة هباء منثوراً، ...>>>...

الجميع يراقب هذه الأيام الجدل الدائر بين الأوساط الثقافية والاجتماعية فقد أصبح موضوع قيادة المرأة للسيارة هو الحديث الدائر بين مختلف الطبقات والأجناس وخصوصا بعدما تم طرح هذه القضية على صفحات الجرائد وبطبيعة أي موضوع جديد فإن لكل طرح مؤيد ومعارض ولكل وجهة نظره المدافع عنها حتى تحسم أو تؤجل القضية.

لعل لهذه القضية فوائد أيضاً كما أن لها مضارا أو لها جوانب إيجابية وسلبية, وباختصار شديد صنفت ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة