Car Magazine Wednesday28/02/2007 G Issue 13
أخبار
الاربعاء 11 ,صفر 1428 العدد13

أعلنت شركة فولفو السويدية أنها قد زادت من حجم السيارة الصالون (في-70) بمقدار عشرة سنتيمترات، كما زودتها بأكياس الهواء التي تم تطويرها حديثا بهدف تحسين عملية حماية الطفل.

وقبيل طرح هذه السيارة في الأسواق في آذار- مارس القادم، تظهر الصور الأولى للموديل الجديد من السيارة مقاعد للأطفال مركبة في المقعد الخلفي، كما أن هناك شبكة قوية لحماية مقصورة الأمتعة.

وتعرض فولفو خمسة طرز مختلفة للمحركات ...>>>...

ناشفلي - د ب أ:

أعلنت شركة نيسان نورث أمريكا في الولايات المتحدة أنها تعرض دفع تعويضات لنحو6200 عامل في مصنعين للشركة بولاية تينسي مقابل تسريحهم في حال موافقتهم، وذكرت مصادر الشركة التي تملكها نيسان اليابانية أن العرض يتمثل في دفع 45 ألف دولار لكل عامل بالاضافة إلى 500 دولار عن كل عام خدمة في المصنع.

وتوقعت الشركة أن يوافق نحو300 عامل على العرض المقدم وأرجعت أسباب برنامج خفض النفقات إلى ارتفاع ...>>>...

أفاد تقرير أصدرته هيئة اختبارات الطرق الالمانية بأن السيارات الألمانية واليابانية تصدرت قائمة السيارات من حيث انخفاض عدد مرات إصابتها بأعطال على الطرق.

وفي فئة السيارات التي يتراوح عمرها ما بين عامين إلى ثلاثة أعوام، جاءت السيارة أوبل ميريفا على رأس قائمة السيارات التي أصيبت بأقل عدد من الأعطال تليها السيارة فورد فوكوس.

وقال راينر شترانج الذي أعد التقرير: (إن الجودة لا ترتبط دوما بالسعر حيث إن ...>>>...

باريس - (د. ب. أ):

تكشف بيجو - سيتروين الفرنسية في معرض جنيف المقبل عن اثنين من باكورة إنتاجها من السيارات ذات الدفع الرباعي

(إس.يو.في) وهما (4007) و(سي- كروسر) اللتين يمكنهما السير في مختلف أنواع التضاريس وطورتهما بالتعاون مع ميتسوبيشي اليابانية على غرار سيارة (أوتلاندر).

وتقوم بيجو الفرنسية بتزويد ميتسوبيشي بالمحرك مقابل هيكل (شاسيه) أوتلاندر الذي يدعم كلاً من (سي كروسر) التي تنتجها ...>>>...

ميونيخ - د ب أ:

أعلنت مصادر شركة جرامر الالمانية لمكونات السيارات أنها حققت خلال العام الماضي 2006 زيادة في المبيعات من 859 مليون يورو إلى 880 مليون يورو بفضل ازدهار عمليات التجهيزات الداخلية للشاحنات وارتفاع الطلب على المقاعد في عربات النقل والجرارات.

وأضافت الشركة أن الارباح قبل حساب الضريبة والفوائد ارتفعت بنسبة الخمس إلى 38.8 مليون يورو في الوقت الذي لم يعلن فيه صافي الارباح. وأكدت الشركة ...>>>...

اوفنباخ - د. ب. أ:

أعدت شركة هوندا نوعا جديدا من السيارات الرياضية الكوبية الهجين التي تسير بالبنزين والكهرباء للمشاركة في معرض جنيف للسيارات في آذار - مارس الجاري.

وقد صممت السيارة التي وصفت بأنها (النموذج الاولي للسيارة الهجين الصغيرة) التي تحمل طابع الجرأة للمزج بين الأداء والاقتصاد وهو دمج اعتبر على وجه الخصوص بأنه مغر للأذواق الاوروبية.

ويستخدم هذا النوع من السيارات بطاريات ...>>>...

هامبورج:

تستعد شركة أودي لطرح سيارة من فئة إيه-1 وفق تصميم يجمع بعض خصائص السيارة الكوبيه.

وتنافس الشركة سيارة بي إم دبليو الفئة الاولى والسيارة ميني من خلال سيارتها إيه-1 التي تتمتع بمظهر أكثر (قوة) وعجلات أكبر حجما وتصميم مستوحى من السيارة الرياضية كواترو التي يرجع تاريخها لفترة الثمانينيات من القرن الماضي.

ورفض متحدث باسم شركة أودي في مدينة إينجولشتات بألمانيا التعليق على هذا ...>>>...

أعلنت شركات عاملة في مجال تقديم خدمات سيارات الأجرة الليموزين في سنغافورة أن السيارات التي تنتجها هيونداي أصبحت الاختيار المفضل لها لتحل بذلك محل السيارات التي تنتجها شركة مرسيدس، وأصبحت سيارات هيونداي من طراز أزيرا الاختيار الأول لشركة سمارت أوتوموبيل التي تسيّر أسطولاً من هذه السيارات التي تتميز بأن هيكلها أطول وأعرض من السيارات التي تنتجها شركة مرسيدس بنز من فئة إي كلاس.

كما أن ...>>>...

من جهة أخرى أعلنت الشركة عن خطط لتصدير أجزاء السيارات إلى البرازيل لتقوم شركة برازيلية بتجميعها هناك في إطار خطط توسيع أعمال الشركة في أمريكا اللاتينية.

وقال متحدث باسم الشركة: إن شركة كاوا مونتادورا (إس. إيه) تبني حالياً مصنعاً في ولاية جوياس بوسط البرازيل حيث سيتم تجميع الشاحنات الصغيرة وجميع مركبات الدفع الرباعي التي تنتجها هيونداي.

وتبني شركة مونتادورا ومقرها مدينة ساو باولو البرازيلية ...>>>...

تعرض شركة مازدا النموذج الأولي من طراز هاكاز، في معرض جنيف للسيارات الشهر المقبل وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات ذات شكل كوبية بأربعة أبواب.

وتم تصميم هاكاز بمركز تصميمات الشركة بأوروبا وهي تستهدف العملاء الذين تتراوح أعمارهم ما بين ثلاثين إلى أربعين عاما ويعيشون حياة حافلة بالنشاط والمغامرات على حد قول مازدا.

وزودت السيارة الجديدة بسقف خلفي متحرك يضفي عليها طابعا رياضيا وجهزت من ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة