Car Magazine Wednesday28/02/2007 G Issue 13
أخبار
الاربعاء 11 ,صفر 1428 العدد13

صالون من فولفو أكبر حجماً وأكثر أمناً

أعلنت شركة فولفو السويدية أنها قد زادت من حجم السيارة الصالون (في-70) بمقدار عشرة سنتيمترات، كما زودتها بأكياس الهواء التي تم تطويرها حديثا بهدف تحسين عملية حماية الطفل.

وقبيل طرح هذه السيارة في الأسواق في آذار- مارس القادم، تظهر الصور الأولى للموديل الجديد من السيارة مقاعد للأطفال مركبة في المقعد الخلفي، كما أن هناك شبكة قوية لحماية مقصورة الأمتعة.

وتعرض فولفو خمسة طرز مختلفة للمحركات والتي تبدأ من محرك الوقود الأساسي ذي الخمسة سلندرات سعة لترين ونصف اللتر والذي تبلغ قدرته 200 حصان.

أما المحركان (ستة سلندرات سعة 3.2 لترات) فتبلغ قدرتهما 238 حصانا، و285 حصانا على التوالي.

أما المحرك الديزل فهو متاح على نسختين الأولى قوة 163 حصانا والثانية قوة 185 حصانا.

ومن المتوقع أن يبلغ السعر بالنسبة إلى الموديل الرئيسي من السيارة في أوروبا حوالي 33 ألف يورو (42700 دولار).

هيكل ومزايا جديدة

مع استخدام هيكل جديد تماماً للسيارات، أضاف مصممو ومهندسو فولفو عدداً من المزايا التي تتفوق على الموديل الحالي، فلأول مرة، يتم وضع محرك بقوة ستة سلندر أسفل الغطاء وهو محرك سعة 3.2 لترات مستقيم ذي ست أسطوانات بقوة 235 حصانا. وقد تمت زيادة مساحة المقاعد الخلفية مقارنة بالموديل الحالي. ويمكن للعائلات التي لديها أطفال صغار أن تحصل على تحفة عالمية: فهناك كنبتان زوجيتان مثبتتان للطفل يمكن ضبطهما على مرحلتين.

كما تم تعزيز الراحة في القيادة، عن طريق الأدوات المصممة بشكل عملي والمقاعد المطورة. ويشتمل ذلك بالطبع، على تابلوه فاخر، مركزي فائق الخفة، ونظام صوتي عالي التقنية.

المقدمة ذات شبكة تخزين بيضاوية سوداء ذات أقطاب من الكروم على نحو رأسي. ويعطي ذلك شكلاً رياضياً ومميزاً للسيارة عند النظر إليها من الأمام. ويسهم في ذلك الخط الوسطي الصاعد في انحناء المقدمة، والحالة الديناميكية التي يتم تدعيمها بمساعدة الأعمدة السوداء بين النوافذ الجانبية.

وتتسم الخلفية بخطوط منحوته بشكل فني أكثر ديناميكية من الموديل الحالي. وتقوم المصابيح ذات الوضع الثابت على جانبي الهيكل بدور إضافي كمصابيح فرامل ملحقة. وهناك ميزة أخرى ذكية وهي أن نافذة الباب الخلفي الزجاجية تهبط إلى أسفل على جانبي السيارة لكي تعطي قائد السيارة إمكانية الرؤية الخلفية.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة