Car Magazine Wednesday28/02/2007 G Issue 13
سيارات
الاربعاء 11 ,صفر 1428 العدد13

تستحوذ على 80% من سوق نقل السيارات
(البسامي الدولية) تحصل على وكالة (فوتون)

كشفت مجموعة (البسامي) السعودية عن حصولها على وكالة سيارات (فوتون) الصينية التي تعتبر إحدى كبريات الشركات الصينية المصنعة للسيارات بجميع أنواعها وأحجامها. وستستثمر البسامي ما يزيد على 100 مليون ريال في المرحلة الأولى لاستيراد سيارات الشركة. وقد بدأت (البسامي) استقبال السيارات الصينية وسط توقعات بطرحها بأسعار تنافسية وخدمات صيانة ستشمل جميع المدن السعودية التي ستفتتح فيها الشركة فروعاً متعددة.

وأكد رئيس مجموعة أعمال البسامي الدولية محمد البسامي الذي كان يتحدث عقب توقيع الاتفاقية مع الجانب الصيني الذي مثله رئيس مجلس الإدارة، أهمية الزيارة الأخيرة لخادم الحرمين الشريفين للصين في فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين في جميع المجالات، مؤكداً قوة وأهمية الصناعات الصينية في السوق العالمي وقدرتها على المنافسة ورغبتها في دخول السوق السعودي في مجال السيارات.

وقال البسامي الذي تعمل مجموعته في قطاع السيارات ونقل السيارات والبضائع في السعودية ومنطقة الخليج والعالم العربي: إن النمو الكبير في السعودية والقوة والأمان الاقتصادي تحفز على قيام استثمارات متنامية وهو ما يجعلها سوقاً مهمة للعديد من المشاريع؛ ولذلك سعت المجموعة إلى الدخول في قطاعي النقل والسيارات، حيث سجلت السعودية أرقام نمو عالية في هذين القطاعين في السنوات الخمس الأخيرة.

وأشار البسامي إلى أن المجموعة - وهي تستعد للانتقال إلى مرحلة جديدة من طرحها للاكتتاب العام بعد موافقة الجهات الحكومية على طرحها كمساهمة عامة - رأت تنويع النشاط والاستفادة من فرص استثمارية ستعزز مكانتها في السوقين المحلي والإقليمي، وقال: لذلك سعينا إلى الاستفادة أيضاً من النمو الحاصل في الطلب على وسائل النقل الجيدة بأسعار مناسبة لتكون الصين وجهتنا في ذلك التوجه الاقتصادي، وقد سعت المجموعة إلى استقطاب شركة لها أهميتها في قطاع السيارات والشاحنات والجرارات بأنواعها وكانت مفاوضاتنا مع شركة (فوتون) الصينية بناءة لتحصل (البسامي) على وكالتها في السعودية.

وأضاف البسامي: المجموعة ستستثمر ما يصل إلى نحو 100 مليون ريال في المرحلة الحالية لهذا المجال من الاستثمارات، وستقوم المجموعة خلالها بفتح الأسواق السعودية أمام الأنواع العديدة من السيارات التي تقوم بتصنيعها هذه الشركة العالمية التي تزيد منتجاتها من السيارات والمحركات على المائة نوع بين سيارات وشاحنات وجرارات وتراكتورات لجميع الأغراض، كما تعتبر من أكبر الشركات الصينية في هذا القطاع بوصول أعمالها إلى أكثر من 14 ملياراً، وعدد العاملين فيها نحو 28 ألف موظف مع نمو كبير في الأسواق التي تتجه إليها.

وقال البسامي: إن المجموعة ستفتتح فروعاً متعددة ومراكز صيانة في جميع المدن الكبرى - وإن كانت المرحلة ستشمل المدن الكبرى - وسنستفيد من فروع البسامي الخاصة بنقل السيارات أيضاً.

من جهة أخرى فازت مجموعة البسامي الدولية بمناقصة لتوفير خدمات الشحن والنقل الداخلي للقوات البحرية الملكية السعودية لمدة ثلاث سنوات، وذلك لجميع مراكز النقل في مختلف مناطق المملكة.

وأوضح محمد محيي البسامي الذي تستحوذ مجموعته على 80% من حجم سوق نقل السيارات في المملكة، أن إرساء مناقصة القوات البحرية الملكية السعودية جاء نتيجة للخدمات المتميزة والإمكانات والقدرات التي تقدمها المجموعة في تلبية احتياجات كل القطاعات الحكومية منها والأهلية في مجال النقل، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية من شأنها أن تعكس التطور المتسارع بالمجموعة، كما أنها تأتي إضافة إلى الخدمات التي تقدمها المجموعة في عالم النقل، سواء كان برياً أو بحرياً أو جوياً.

وأضاف البسامي: إن زيادة أسطول المجموعة الذي بلغ أكثر من 900 شاحنة وتحديثه مؤخراً يهدف إلى تلبية رغبات العملاء وتوسيع إطار خدمات المجموعة لتغطي كل احتياجات النقل، علماً بأن مجموعة أعمال البسامي الدولية تواصل تقديم خدماتها مع مختلف القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والقطاعات الأخرى المتعددة من الشركات في القطاع الخاص كشركتي عبداللطيف جميل والحمراني وغيرهما من الشركات الكبرى بالمملكة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة