Car Magazine Wednesday28/02/2007 G Issue 13
سيارات
الاربعاء 11 ,صفر 1428 العدد13

الهمامي مدير عام معرض الصقر للسيارات:
الريادة خيارنا الأوحد

معرض الصقر للسيارات من المعارض العريقة وذات الشهرة الواسعة، إذ يحافظ على التجديد والمواكبة، ومراعاة متطلبات مختلف الشرائح، والحرص على البقاء في المقدمة دائماً، لمعرفة المزيد عن نشاطات المعرض وأولوياته وخططه التقينا مدير عام المعرض محسن بن علي الهمامي ليلقي الضوء على بعض جوانب اهتمامات واستراتيجيات المعرض..

* احتوى معرض الصقر للسيارات على أنواع معينة من السيارات الفارهة والباهظة الثمن، هل حدد شريحة عملائه؟

- بحكم تميزنا في عرض بعض أنواع السيارات الفارهة منذ تأسيس المعرض إلا أننا نمتلك توفير متطلبات أغلب شرائح المجتمع من خلال مساحة العرض الكبيرة التي تساعدنا في محاولة خلق نوع من التوازن يصاحبه هدف أساسي لا يلغي أو يهمّش الشرائح الأخرى، وهذا الهدف هو أن يبقى معرض الصقر للسيارات هو صاحب الامتياز والريادة في عرض السيارات الفارهة رغم ثمنها الباهظ.

* هذا التميز في خدمة هذه الشريحة، هل له سلبيات، وما إيجابياته؟

- قد تكون إيجابيات هذا التميز هو توفير طلبات تلك الفئة التي تكون في الغالب ذات مواصفات يرغب عميل تلك الفئة في تواجدها إضافة إلى السبق دائما في عرض الجديد منها واطلاع العميل بتوافرها بشكل دوري وشرح المواصفات التي تمت إضافتها مع ملاحظة أن الهدف الأساسي لهذا التميز ليس ربحياً بقدر ما هو المحافظة على تلك الشريحة من العملاء، وقد تكون السلبية الوحيدة هو أن تلك السيارات باهظة الثمن وتحجز مبالغ كبيرة من خلال فترة عرضها والتي ربما قد تطول.

* السيارات الحديثة والمصنعة على نطاق ضيق تحتوي على تكنولوجيا متقدمة، وبالتالي فهي بحاجة إلى أعلى درجات الاتقان في الصيانة، هل تم أخذ هذا الجانب في الحسبان من طرفكم؟

- من المؤكد أن التكنولوجيا أصبحت من الضروريات في شتى مجالات الحياة وعالم السيارات هو جزء مهم من تلك المجالات وحيث إن تلك الفئة من السيارات يوجد لها وكلاء معتمدون في المملكة ويمتلك معظمهم مراكز صيانة وعمالة مدربّة تمتلك مهارة عالية تتم إجراءات الصيانة لتلك السيارات لديهم.

* في سعيكم الدائم لإرضاء عملائكم وتوفير الجديد والفاره لهم في عالم السيارات، ما أحدث ما وصلكم، وهل للسيارات الرياضية مكان في معرض الصقر إرضاء واستقطاباً لشريحة الشباب كعملاء جدد؟

- أحدث ما وصلنا من موديلات 2007 من تلك السيارات LEXUS460L إضافة إلى MERCEDES - EXULOSIVE من فئة CL إضافة إلى مختلف الأنواع من BMW وAUDI وLAND CRUSER كما وللسيارات الرياضية أهميتها الخاصة وشريحة الشباب من أهم الشرائح التي تهوى ذلك النوع ونقوم بتوفير وعرض السبور منها وكذلك الأربعة أبواب لتلبية معظم أذواق تلك الشريحة المهمة.

* طبيعة عملكم تحتم عليكم الاطلاع على جديد معارض السيارات من خلال زيارات متكررة لمعارض السيارات حول العالم، ما آخر نشاطاتكم في هذا الشأن؟

- هناك متابعة مستمرة وجولات سنوية للمعارض التي تقام في مختلف أنحاء العالم للاطلاع ولا تخلو أحياناً من عقد اتفاقيات وخاصة للمعارض التي تقام في الدول الأوروبية نظراً لتميزهم الدائم في التجديد مع الحفاظ على ثبات الشكل للماركة كأساس يضيف لها لمسة تواكب التطور مع المحافظة على الأصل.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة