Car Magazine Wednesday28/02/2007 G Issue 13
سيارات
الاربعاء 11 ,صفر 1428 العدد13

محمد الذيبان مدير عام التلميع الساطع:
لدينا حلول للخدوش العميقة

لا ساطع إلا الساطع .. مقولة وجواب مختصر يردده كل صاحب سيارة متميز عندما تسأله لماذا تبدو سيارتك رائعة وجميلة وساحرة.. ولما كانت مجلة نادي السيارات مهتمة ومختصة بالسيارات ومستلزماتها وهي تصدر ملفاً خاصاً يحمل عنوان (سيارات 2007) رأت أن تستبين سحر العلاقة بين المتميزين من أصحاب السيارات والتلميع الساطع، فكان هذا الشرح الوافي من الأستاذ محمد عبدالله الذيبان المدير العام للتلميع الساطع الذي كانت كلماته تبدو وافية ومقنعة وهو يحدثك حديث الخبير الواثق والذي أمضى جل حياته العملية في تطوير هذا المجال ومواكبة التطور الحادث في مجال السيارات والبحث دائماً عن وسائل جديدة لمعالجة كافة إشكالات السيارات قائلاً: إن فكرة التلميع الساطع بدأت عندما سألنا أنفسنا قبل عشرين عاماً ماذا نفعل لنزيد العمر الافتراضي للسيارات؟ وماذا نفعل لنحافظ على السيارات ونجعلها تظهر كسيارات جديدة فعلاً؟ من هنا كانت فكرة التلميع الساطع ومن هنا كان التحدي.

إن الشهرة في هذا المجال لم تأتِ اعتباطاً ولكن جاءت نتيجة جهود مضنية وعمل علمي مصحوب بتقنيات فنية متطورة واصطحاب تجارب دولية ومحلية مختلفة في مجال العناية بالسيارات وتمثل نجاحنا في الآتي:

شمولية الخدمات

أولاً: شمولية الخدمات المرتبطة بالعناية الفائقة بمظهر السيارة من تنظيف وتلميع داخلي وخارجي والعناية المتكاملة بالشنطة والماكينة والزجاج والجنوط والشمعات وخدمة الحماية الآمنة من الصدأ والصوت إضافة إلى قسم متكامل للتنجيد بفنيين مهرة وخامات أصلية من الجلود الطبيعية والصناعية والأقمشة الخاصة بالسيارات مع القدرة على تغيير اللون الداخلي للسيارة وكذلك تنجيد التندات الخارجية بالشاموا والجلود الأصلية. وقمنا في هذا الجانب بتنجيد كل السيارات الفخمة والمتميزة وكذلك الرياضية وأجرينا تعديلات على موديلات قديمة على نسق الموديلات الحديثة والزائر لمركزنا يتأكد من ذلك. إضافة لخدمة التخشيب وخدمة الحماية الطويلة للبويه من عوامل الطقس المتمثلة في الحرارة العالية والرطوبة الزائدة وكذلك خدمة التظليل بالألياف العازلة للحرارة والمانعة لدخول الأشعة المضرة.

مواد التلميع

ثانياً: التلميع يعتمد أساساً على مواد التلميع وما أكثرها في السوق السعودية ولكن معظمها لم يكن ملائماً لنا في أجواء الخليج ذات الحرارة العالية والرطوبة الزائدة الشيء الذي حدانا لأن نبحث عن شركة منتجة لمواد تلميع تلائم أجواءنا. وفي هذا الإطار تم التعاقد مع شركة نيلسن الإنجليزية الحائزة على جائزة أفضل تلميع سيارة في العالم فأصبحنا الوكيل الأول لها في الشرق الأوسط والوكيل الوحيد بالمملكة العربية السعودية أن أهم ما يميز منتجات نيلسن أنها متجددة ومتطورة ويتم التصنيع بناء على المواصفات الملائمة لأجوائنا. وعلى سبيل المثال لا الحصر انتجت لنا شركة نيلسن منتجاً فريداً هو(F 3) المعالج لخدوش السيارات العميقة التي كانت لا تعالج إلا بالدهان الكامل، وهذا المنتج لا يوجد له مثيل في السوق الآن وكذلك سوف يصلنا في الأيام المقبلة المنتج الفعال والخاص بحماية البودي والشمعات من آثار الحصى والرمال وخدوش الأشجار عند السفر في الصحراء والمناطق الوعرة.

الكوادر الفنية

ثالثاً: العمالة الفنية المدربة حرصنا في هذا الجانب أن تكون العمالة عندنا عمالة فنية مدربة فكانت شروطنا دائماً لاختبار العامل تعتمد على خبرته في مجال السيارات، فمعظم العمالة الفلبينية لدينا من الذين كانوا يعملون في شركات السيارات باليابان ومنهم من هم مهندسون في مجال السيارات أضف إلى ذلك فإن شركة نيلسن الإنجليزية تمنحنا فرصاً مستمرة لتدريب الفنيين على استخدام المواد في كلٍ من بريطانيا والسعودية.

العملاء.. والنجاح

رابعاً: عملاؤنا سبب نجاحنا منهم نأخذ النصائح والمقترحات لأننا نبحث دوماً عن رضاهم ونحقق سعادتهم بحسن استقبالهم وضيافتهم وبجودة الخدمات المقدمة لسياراتهم وبحمد الله كان كل عملائنا من المميزين (شركات وأفراد ومؤسسات حكومية وخاصة ووكالات سيارات وشركات تأجير). الشيء الذي جعلنا عاجزين عن استيعاب هذا العدد من العملاء حتى حلت المشكلة لدينا بعمل توسعة جديدة للمركز (هايبر سنتر) التي ضاعفت القدرة الاستيعابية من خمس عشرة سيارة في اليوم إلى أربعين سيارة في اليوم. أضف إلى ذلك نحن دائماً ما نطلع عملاءنا على الجديد في مجال التلميع عبر وسائل الإعلام وعبر الإصدارات والإعلانات والمطبوعات وعبر موقعنا الإلكتروني.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة