Car Magazine Wednesday28/02/2007 G Issue 13
سيارات
الاربعاء 11 ,صفر 1428 العدد13

مدير عام (رد كاب):
نعمل في سوق يتعدى المليار ريال سنوياً

الخبر - طارق الغامدي

تصوير - محمد درويش

لم تكن فكرة التسوق لاحتياجات السيارة واردة في السوق السعودية مثلما هي في مجال التسوق في العديد من القطاعات الأخرى، ولكن مع دخول (رد كاب) بدأت سوق اكسسوارات السيارات تتجه نحو مسار جديد لم يكن موجوداً من قبل، وذلك من أجل إعطاء التسوق في هذا المجال نوعاً آخر من رغبات أصحاب السيارات من أجل وضع اللمسات الخاصة بهم التي قد تعبر عن شخصياتهم من خلال ما يضعونه في سياراتهم من إضافات.

ولذلك التقينا السيد البينويت المدير العام لشركة رد كاب إحدى شركات التميمي والذي تحدث عن هذه التجربة وأعطانا معرفة عن هذه الخطوة في مجال اكسسوارات السيارات.

* في البداية سيد البينويت.. هل لنا أن نتعرف على هذا النوع من التسويق في مجال اكسسوارات السيارات؟

- ذهبنا بعيداً من أجل تحقيق رغبة من يحلمون بإضفاء لمسات خاصة إلى سيارتهم أو الذين يعشقون التجديد والتحدي وذلك من خلال توفير أفضل الأصناف وبكافة الاختيارات ومجهزة بأعلى التقنيات ومدعمة بأفضل الخدمات من خلال نخبة من الفنيين لخدمة وصيانة ومتابعة سياراتهم وذلك من خلال ما توفره (رد كاب) من خبرة شاملة وعناية كاملة بسيارة العميل تحت سقف واحد.

* بحكم منصبكم كمدير لشركة رد كاب كم يقدر حجم سوق اكسسوارات السيارات في المملكة؟

- من الصعب تحديد رقم معين يمكن أن أعطيه لسوق السيارات ولكن في تقديري أن يصل حجم سوق الاستثمار في اكسسوارات السيارات أكثر من مليار ريال سعودي وهو قابل للزيادة وذلك نتيجة لما تتمتع به السوق من مرونة في هذا القطاع المهم الذي يعد من القطاعات التي لا تزال فيها السوق ناشئة.

* إذا كم يقدّر حجم مبيعاتكم سيد البينويت؟

- في الحقيقة نحن نتوقع أن نتخطى حاجز المائة مليون ريال خلال السنتين القادمتين والذي من المتوقع أن ترتفع مع زيادة الإقبال على هذه الاكسسوارات حيث أصبح الكل يأتي من أجل إضافة أشياء لسيارته وذلك نتيجة للفئة العمرية فهناك الشباب ولهم ما يهتمون به وهناك من هم أكبر ولهم ما يحتاجونه في سياراتهم.

* هل كنتم تتوقعون نجاح هذا المشروع خاصة في المملكة والذي تعتبرون انتم أول من بدأ به؟

- المشروع استطاع أن يحقق نجاحات متوالية وبدأ الإقبال يزداد على فروعنا وهذا نجاح سبق تحققه في عدد من دول العالم مثل أمريكا وشرق آسيا وهو في تصوري متطابق مع استثمارات متشابهة في قطاعات أخرى مثل جيان وكارفور وهذا المفهوم هو الذي سوف يسود في المستقبل وسوف تجد الكثير من مثل هذه المراكز الكبيرة التي تقوم بتوفير كافة الخدمات لعملائها فيما يخص تلك المراكز وبشكل شامل يوفر للعميل الجهد والوقت.

* كم عدد فروع شركة (رد كاب) التي تم افتتاحها إلى الآن؟ وأين تم افتتاحها؟

-تم مؤخراً افتتاح وتفعيل ثلاثة مراكز رئيسة تعد الأكبر على مستوى الشرق الأوسط وهي في كل من الدمام والرياض وجدة، كما أن هناك خططاً فعلية قيد الدراسة من أجل إنشاء فروع أخرى (لرد كاب) والتي نأمل أن تغير مفهوم أصحاب السيارات ورفع الثقافة القيادية بشكل عام مما يعود بالشكل الايجابي على السوق، وقريباً يتم افتتاح فرع الأحساء، وكذلك في الخبر سيتم افتتاح الفرع في مركز الأوتوموتو. بعد ذلك سيتم افتتاح فرعين إضافيين لما هو قائم في مدينتي الرياض وجدة، ثم ننوي التوسع بعدها إلى دول الخليج.

* ما هي آلية اختيار اكسسوارات السيارة لديكم؟

- الاكسسوارات في أغلب الأحيان هي تلك الأشياء البسيطة التي توجدها (رد كاب) داخل السيارة ذات أحجام صغيرة ولها تأثير سواء على السيارة أو صاحب السيارة. وتقطع (رد كاب) للحصول على هذه الاكسسوارات رحلة طويلة من البحث في آخر مستجدات الاكسسوارات والاتصال بالشركات العالمية ذات السمعة لنصل إلى استيراد هذه الاكسسوارات الفريدة على صعيد المنتجات المشابهة محلياً.

* هل لنا أن نعرف ما هي الأصناف التي يتم تأمينها لديكم في مراكز (رد كاب)؟

- تؤمن (رد كاب) أكثر من ثلاثة آلاف صنف من الاكسسوارات بدءاً من أرضيات السيارات مروراً بمقود السيارة إضافة إلى تأمين اكسسوارات سيارات الدفع الرباعي والسيارات الرياضية، بالإضافة إلى العديد من التشكيلات الكثيرة والفريدة التي ترتقي بسياراتهم إلى مستوى جديد من الراحة بأسلوب خلاب وهوية مميزة.

* ما هي الخطط التي وضعتموها من أجل تفادي مشاكل ما بعد البيع في (رد كاب)؟

- من أجل تفادي الوقوع في مشكلات التسويق أو خدمات ما بعد البيع تم اعتماد خطط تسويقية مدروسة وناجحة وذلك فيما يتعلق بتسويق وبيع (الكفرات والجنوط) بشكل خاص حيث تقدم (رد كاب) لزبائنها اختيارات عديدة تلبي احتياجاتهم بتكاليف مناسبة والهدف السعي إلى رضاهم.

* ما الخدمات التي تقدمونها في مجال الصيانة؟

- هناك خدمات نسعى إلى توفيرها وذلك نتيجة لما يحتاجه أصحاب السيارات بشكل كبير مثل الفرامل التكييف وتغيير الزيوت وترصيص الكفرات وتصليح الإيقاد (سلف) وصيانة العادم وكاتم الصوت (الشكمان، والتبريد، والكهرباء) وغيرها الكثير نسعى إلى توفير ما هو غير موجود الآن وسوف يكون ضمن برامج الصيانة في المستقبل القريب.

* ماذا عن مقدمي الخدمة للعملاء وهم الموظفون في مراكز الصيانة لشركة (رد كاب)؟

- نحن في (رد كاب) نفتخر بأن نقدم لعملائنا الكرام طاقماً من موظفي الخدمة الأكفاء والودودين الذين يتواجدون دائما للمساعدة لحل أي من المشاكل الآلية التي قد تصادف العملاء. بالإضافة إلى الفنيين الذين يتميزون باستخدام أحدث أنظمة الحاسب الآلي المتخصصة في فحص وصيانة الأعطال بالإضافة إلى وجود طاقم من الخبراء القادرين على التعامل مع مراحل عمل الصيانة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة