Car Magazine Wednesday28/02/2007 G Issue 13
جديد
الاربعاء 11 ,صفر 1428 العدد13

لكزس الجديدة
الرفاهية بمفهوم ياباني

أظهرت تحركات شركات السيارات خلال الآونة الأخيرة أن سوق السيارات الفارهة ستشهد منافسة ضارية من أجل جذب الباحثين عن مستويات قياسية من الرفاهية والفخامة والأناقة في سياراتهم. وفي محاولة من جانب تويوتا موتورز كورب اليابانية لمواجهة المنافسة المتزايدة كشفت النقاب عن الجيل الجديدة من سيارتها الفارهة المتعددة الاستخدام ذات التجهيز الرياضي لكزس آر إكس350 وهي أكثر السيارات مبيعا في فئتها.

وقد حرصت لكزس في السيارة الجديدة آر إكس350 على إضافة العديد من التحسينات الخارجية والداخلية حيث تم تعديل التصميم ليعطي مزيدا من الشعور بالقوة والثقة في أدائها وإضافة مقابض من الكروم للأبواب من الخارج. ويمكن للباحثين عن المزيد من القوة والفخامة اختيار الطراز الذي يقدم عجلة توجيه مقاس 18بوصة وعليها إرشادات بسبع لغات. ليس هذا فحسب بل إن لكزس آر إكس الجديدة تأتي في مجموعة من الألوان الجديدة سواء في الداخل أو في الخارج.

محرك متعدد المزايا

تعمل لكزس آر إكس 350 بمحرك سعته 3.5 لتر ذي ستة صمامات يعطي قوة 270 حصانا وهو مصنوع بالكامل من الألمنيوم الذي يتميز بقوة فائقة وقدرة على تحمل ظروف التشغيل القاسية وخفة الوزن. كما أن الصمامات الستة في المحرك تستفيد من أحدث التقنيات المتاحة من أجل تحقيق أفضل استهلاك للوقود وتقليل العوادم الغازية إلى أدنى مستوى ممكن.

الحقن التتابعي

ويستخدم محرك آر إكس 350 نظاما معقدا لحقن الوقود تتابعيا الذي يضمن تحقيق أفضل مستوى من مزج الوقود بالأكسجين لضمان أعلى مستويات الاحتراق الداخلي وتقليل العوادم الضارة إلى الحد الأدنى. ليس هذا فحسب بل إن النظام الالكتروني المتطور للتحكم في حقن الوقود يتيح إمكانية إضافية للسيطرة على تدفق الطاقة من المحرك إلى عجلات السيارة بصورة كبيرة وهو ما يساعد السائق في تحقيق السرعة المثالية أثناء القيادة وضمان اتزان واستقرار السيارة على الطريق. أما صندوق التروس وناقل الحركة الذي يعطي خمس سرعات يتم التنقل بينها آليا فإنه يضفي على القيادة المزيد من المتعة والراحة.

الرفاهية والفخامة

أما من يبحثون عن المزيد من الرفاهية والفخامة فيمكنهم اختيار نظام مارك ليفنشون الذي يتضمن أيضا مشغل أقراص دي في دي المرئية والمسموعة حيث توجد شاشة مسطحة مقاس 8 بوصات من أجل الاستمتاع بمشاهدة الأفلام أثناء القيادة. كما يمكن اختيار نظام ملاحي يعتمد على أقراص دي في دي الذي يمكن التعامل معه صوتيا وهو ما يعني قيام السائق بتحديد وجهته بالصوت على أن يتولى النظام بعد ذلك توجيهه طوال الطريق. وكما هي الحال في كل الأنظمة الملاحية بلكزس فإنه مزود بكاميرا خلفية تعطي السائق صورة واضحة للطريق من ورائه. ويعرض نظام الملاحة بياناته وتوجيهاته عبر شاشة مساحتها سبع بوصات ويتم ضبط المقاعد إلكترونيا من خلال تغذيتها بشكل مسبق بتفضيلات السائق ورفاقه والاحتفاظ بها في ذاكرة الكترونية، كما أن الاعتماد على الخشب في وضع اللمسات النهائية للصالون يضفي المزيد من الشعور بالفخامة والأناقة. وقد اهتمت لكزس بأدق التفاصيل في آر إكس350 بما في ذلك الجمع بين الجلد والخشب في عمل عجلة القيادة.

وقد تم تزويد آر إكس350 بمجموعة من المزايا التي تضمن القيادة الآمنة في كل الظروف هذه المزايا تضمن توزيع الطاقة بنسبة50 في المئة بين العجلات الأمامية والعجلات الخلفية في فئة الدفع الرباعي، وكما هي الحال في كل سيارات هذه الفئة الفارهة هناك نظام لمراقبة مستوى ضغط الهواء في الإطارات أثناء القيادة حيث يصدر تحذيرا ضوئيا عند ملاحظة أي تراجع في مستوى الضغط .


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة