Car Magazine Wednesday28/02/2007 G Issue 13
جديد
الاربعاء 11 ,صفر 1428 العدد13

بويك إنكليف..
الفخامة تسير على إطارات

ستطرح بوينك إنكليف الجديدة إلى الأسواق الصيف المقبل بمجموعة من المزايا والتجهيزات القياسية التي تلائم احتياجات العملاء.

يقول ستيف شانون مدير عام بويك إن إنكليف تمثل ثورة في عالم السيارات الفارهة المخصصة للسير في الطرق الوعرة وهي تكشف عن مرحلة جديدة بالنسبة لبويك فهي مزودة بأحدث التقنيات المتاحة بالإضافة إلى توفير صالون واسع ومصمم بطريقة تتيح الاستفادة من كل جزء فيه بطريقة جديدة.

بويك إنكليف مزودة بمحرك سعته 3.6 لتر وذي ستة صمامات ويعطي قوة قدرها 275 حصانا بالإضافة إلى نظام حقن وقود متطور عبر مجموعة الصمامات التي تعمل بنظام التتابع الزمني الذي يضمن تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الوقود. وإلى جانب هذا المحرك المتطور ذي الكامة العلوية هناك ناقل حركة ذي ست سرعات يتم التنقل بينها آليا لأول مرة في سيارات بويك.

المناورة والسيطرة

وتقدم إنكليف صالونا يسع سبعة مقاعد موزعة على ثلاثة صفوف. الصف الثاني متحرك بحيث يمكن تعديل وضعه لتوفير المزيد من الراحة للركاب بما في ذلك إلغاء المسند الخلفي بحيث يتحول الصفان الثاني والثالث إلى أسرة.

كما تأتي إنكليف مزودة بنظام إلكتروني للتحكم في إضاءة سقف السيارة. مع وجود مصابيح للقراءة في كل صف من الصفوف الثلاثة كما أن المقاعد مزودة بنظام للتدفئة يتم التحكم فيه عن بعد أيضا. أما المرايا الخارجية فهي تعمل بالكهرباء ويتم ضبطها آليا وفقا لتفضيلات السائق، أما عجلة القيادة فهي مصنوعة من خشب الماهوجني الفاخر مع عمود توجيه تليسكوبي يتيح أعلى درجة من المناورة والسيطرة على السيارة أثناء القيادة.

وفي ضوء حقيقة أن بويك إنكليف تسعى إلى منافسة الكبار في سوق السيارات الفارهة فهي تأتي مزودة بكل الكماليات التي تتطلبها تلك الرفاهية مثل مشغل الأقراص المدمجة ومشغل ملفات إم بي ثري وجهاز راديو وست سماعات وجهاز إلكتروني لضبط الصوت بما يتناسب مع سرعة السيارة وصوت الضجيج المحيط. ومع كل ذلك ساعة من طراز تيفاني، إلى جانب نظام إلكتروني للتحكم في درجة حرارة يعمل وفق ثلاثة نطاقات مناخية، كما يتم التحكم في الأبواب عن بعد.

وتسعى جنرال موتورز إلى أن تكون بويك إنكليف أهدأ سيارة طرق وعرة في السوق لذلك فقد زودتها بنظام متطور للحد من الأصوات وهو يسمح بخفض صوت المحرك وامتصاص الأصوات سواء الناتجة عن مكونات السيارة أو في البيئة الخارجية ومنعها من الوصول إلى الصالون الذي يتحول إلى أشبه بقاعة القراءة في المكتبات العامة بالنسبة لكل الركاب سواء في الصف الأمامي إلى جانب السائق أو في الصفين الخلفيين.

التحكم الإلكتروني

توجد ست وسائد هوائية في كل فئات بويك إنكليف بما فيها وسائد مزدوجة أمامية وكذلك وسادة هوائية في السقف لصفوف المقاعد الثلاثة. ومن عوامل الأمن والسلامة في إنكليف أيضا وجود نظام مكابح رباعي مانع للانغلاق ونظام ستبلي تراك للسيطرة على توازن السيارة في المناورات الحادة إلى جانب نظام إلكتروني لمراقبة ضغط الهواء في الإطارات والتحكم الإلكتروني في قوة جر السيارة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة