Car Magazine Wednesday28/02/2007 G Issue 13
استطلاع
الاربعاء 11 ,صفر 1428 العدد13

معارض زينة السيارات .. تنافس لأجل "جيوب" الشباب

* استطلاع - ماجد بن صالح التويجري *

يتزايد الطلب على تركيب الزينة والإكسسوارات في السيارات وذلك من أجل التنافس فيما بين الشباب لخروج السيارة متميزة عن غيرها من السيارات، ويجد هذا الجانب اهتماماً واسعاً من أصحاب السيارات.

كما أن محلات الزينة بدأت تخوض تنافساً واسعاً بوضع إعلانات تخفيضات ولافتات لجذب الزبائن، وتقديم أنواع من الهدايا لتشجيع الراغبين في اقتناء تلك الإكسسوارات.

(نادي السيارات) تجولت بعدد من الأسواق وخرجت بهذا الاستطلاع:

في البداية التقينا صاحب محل بيع أدوات لزينة السيارات إبراهيم بن عبدالله التويجري (أبومتعب) الذي قال: منذ صغري وأنا أهوى تزيين السيارات ففكرت في افتتاح محل لزينة السيارات والحمد لله كما ترى المحل ومنذ 14 سنة يسير على ما يرام.

وعن إقبال الزبائن أكد أن غالبية الزبائن لا تقتصر على مالكي السيارات فقط بل حتى أصحاب الدرجات الهوائية لهم دور في شراء السلع وتزداد الطلبات عند اقتراب المناسبات حيث نقوم بعمل تخفيضات لجذب الزبائن.

أما عن أكثر الطلبات فأفاد أن مواد التلميع والتظليل والإكسسوارات الداخلية من أهم الأشياء لدى الزبائن ونواجه في بعض الأحيان مواقف، فمثلاً يحضر زبون قطعة قد اشتراها من مكان آخر ويود ترجيعها.

ويؤكد أن بعض الزبائن يحضر إلينا لطلب التظليل لسيارته أو تركيب إكسسوارات وبعد الانتهاء من التركيب يعتذر بعدم وجود المبلغ على أن يعيده فيما بعد.

ويقول نايف عبدالرحمن صاحب محل بيع الزينة يعمل في هذه المهنة منذ 3 سنوات تقريباً: إن أغلب الزبائن من الشباب معروفون ويترددون على المحل طوال العام لشراء كل جديد في هذه المجال.

أما عن دوافع التخفيضات قال: كثرة المحلات تجبرك على عمل تخفيضات لجذب أكبر عدد من الزبائن، خصوصاً في مواسم معينة كالإجازات والأعياد، حيث يكثر الشباب من تزيين سياراتهم في هذه المناسبة، وقال: يوجد لدينا عمالة مدربة ومتمكنة لتركيب الزينة والإكسسوارات لسيارات عدة بكل مهارة وأنا أقوم بمساعدتهم وإدارة المحل.

وقال: بعض الزبائن لهم طلبات كثيرة من أهمها التظليل والجنوط وغيرها من أنواع الإكسسوارات التي لا تتوقف طوال العام في الخروج بأشكال وموديلات جديدة ولا يهتم بالسعر، كما يهتم بالقطعة متى نزلت السوق، ولا ننسى مواد التلميع بعدة أنواع الداخلي أو الخارجي والتي تهم الزبون في تلميع السيارة ونظافتها.

كما التقينا مع أحد الزبائن خالد السعوي الذي أوضح لنا أنه يقوم دائماً بتركيب الإكسسوارات والجنوط للسيارة، خصوصاً عند وصول دفعة جديدة، ويؤكد أنه يتسابق مثل كثير من الشباب في الظهور بمظهر جيد للسيارة حيث ندفع مبلغ ما بين 200 ريال إلى 1500 ريال وذلك من أجل تركيب تلك الإكسسوارات والزينة ويجذبنا إليها تلك التخفيضات التي يقوم بها أصحاب المحلات لجذب الزبائن.

طارق الصالح أحد الزبائن قال: دوماً أحضر إلى محلات بيع زينة السيارات وأقوم بشراء إكسسوارات السيارة طوال العام ويزداد في المناسبات حيث إنني أحب أن تكون سيارتي جميلة ومرتبة أما ما يجذبني لشراء تلك الإكسسوارات هو طريقة العرض الجيدة من أصحاب المحلات والتخفيضات التي توضع خارج المحل لجذب الزبائن علماً أن الأسعار جيدة.

عبدالحكيم الدخيل أحد الزبائن قال: أعتني بسيارتي وذلك بالحضور إلى محلات الزينة لشراء الإكسسوارات والاطلاع على الجديد من تلك الإكسسوارات وشرائها وفي بعض الأحيان يصل إجمالي الإكسسوارات في المرة الواحدة إلى 200 ريال.

ويؤكد في بعض الأحيان أن تكلفة تركيب الإكسسوارات تقارب 850 ريالاً تقريباً، كما أنني أهتم بشراء جميع أنواع أدوات التلميع، خصوصا في فترة العيد دون النظر للسعر.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة