Car Magazine Wednesday  28/11/2007 G Issue 50

الاربعاء 18 ,ذو القعدة 1428 العدد50

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
سباق لا فيستا الإيطالي إلى اليابان

* إعداد - محمد شاهين *

بعد نجاحه الكبير في إيطاليا نظمت اليابان سباق لافيستا ميلي ميليا للسيارات القديمة بدعم وتشجيع من محبي رياضة السيارات اليابانيين. ويحتفل السباق الإيطالي بذكراه الثمانين فيما يحتفل الياباني بذكراه الثامنة.

وتنقسم فئات السيارات في هذا السباق بحسب الحقبة التي تمثلها، حيث تم تقسيم السيارات على أساس تاريخ الصنع في الفترة ما بين 1919 - 1967م. ويقطع المتسابقون المسار المحدد لهم الذي يمر بعدد من المدن اليابانية الشهيرة بدءاً من العاصمة طوكيو في مسافة قدرها 1000 ميل.

وعلى غير العادة فإن سباق هذا العام لم يشهد إقبالاً كبيراً على المشاركة من قبل شركات السيارات اليابانية حيث لم تشارك إلا شركة تويوتا بسيارتها من إنتاج عام 1967 من نوع 2000GT MF 10، إلا أنها تعتبر الأحدث من بين السيارات المشاركة؛ كون تويوتا الأحدث من حيث البدء في الإنتاج.

وشارك في السباق إلى جانب تويوتا خمس سيارات بوجاتي التي يرجع تاريخ صنعها إلى عام 1924 وعدد من سيارات الرولز رويس والبنتلي. وجذبت مجموعة السيارات القديمة الفارهة في مدينة مثل طوكيو الحديثة انتباه المارة، خاصة عند مرور الجاكوار XK 120 الرائعة التصميم، وألفا روميو ولانسيا، ومجموعة من السيارات الإيطالية والألمانية الشهيرة يأتي على رأسها بورش 356A ومرسيدس بنز.

وواجهت المتسابقين مشكلات عدة من أهمها إعادة السيارة لحالتها السابقة بحيث يسمح لها بالمشاركة في السباق. واضطر البعض لتعيين أحد الفنيين لفحص السيارات ومرافقتها طوال مراحل السباق ليقوم بإصلاحها في حال تعطلها. يذكر أن حصول المتسابقين على السيارات التاريخية لم يكن أمراً سهلاً، حيث تعين على بعضهم شراؤها من ملاكها وشحنها من دول أخرى إلى اليابان للمشاركة بها في السباق، كما استغرق إعداد وتجهيز بعضها قرابة عام.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة