Car Magazine Wednesday  28/11/2007 G Issue 50

الاربعاء 18 ,ذو القعدة 1428 العدد50

 

 

في هذا العدد

 

الدراجات

 
دراجة للهواة والمحترفين

إعداد - محمد شاهين

انتهت بي إم دبليو من تطوير الدراجة النارية G 450 X وأصبحت جاهزة لخوض جميع أنواع السباقات العالمية. وكانت هذه الدراجة قد تم تجريبها بالفعل في عدد من السباقات مثل بطولة Enduro وبطولة ألمانيا. واستهدفت BMW باطلاق الدراجة الجديدة دعم موقفها في سوق الدراجات النارية في عدد من أسواق العالم بما فيها أمريكا وأسبانيا واستراليا رغم أنها تعد من الأسواق الرائجة لمنتجاتها، مقارنة بالأسواق الأخرى العالمية. كما طرحت العديد من الدراجات النارية الصغيرة التي تلائم المبتدئين.

وتتمتع G450 X بمواصفات فنية فائقة. فهي تعمل بأحدث أنظمة حقن الوقود، وأنظمة التحكم في القيادة إلكترونياً من خلال كمبيوتر خاص. وغير ذلك من التقنيات التي تؤهل الدراجة للمنافسة على المراكز الأولى في سباق تطوير الدراجات بين الشركات.. ويحافظ الهيكل على الدراجة قريبة من الأرض لحفظ التوازن ومنح الثبات. كما تمتاز بطول ذراع القيادة لزيادة التحكم. أما المحرك فهو من النوع الأحادي السلندر ومثبت في مقدمة الدراجة لمنحه التهوية المناسبة. أما خزان الوقود فثبت أسفل المقعد بسعة 8.4 لتر. وقد جاء تصميم فلتر الهواء بشكل مربع ويمكن فتحه بسهولة لتنظيفه بشكل دوري.

وتبدو الدراجة بهيكل نحيف وخفيف للغاية، إضافة إلى الانسيابية الواضحة في تفاصيل التصميم. وهي أول دراجة من BMW يشرف على تصميمها عدد كبير من المهندسين والفنيين الذين شاركو بأنفسهم في سباقات عالمية. يذكر ان الدراجة الجديدة يمكن استخدامها من قبل الهواة ولاتقتصر على المتسابقين.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة