Car Magazine Wednesday  28/11/2007 G Issue 50

الاربعاء 18 ,ذو القعدة 1428 العدد50

 

 

في هذا العدد

 

لقاء

 
ورشة تدريبية للفحص الدوري للمركبات

تقيم المنظمة العربية للسلامة المرورية بالاشتراك مع شركة الفحص الفني الدوري للسيارات ورشة تدريبية حول الفحص الدوري للمركبات ودوره في الحد من حوادث المرور وذلك في الرياض بين 14 و16 يناير القادم.. وتهدف الورشة إلى بحث ظاهرة حوادث المرور الناجمة عن الخلل الفني المتصل بأجهزة السلامة في المركبات، والاطلاع على آخر تقنيات الفحص الفني للعربات وتبادل الخبرات والتجارب في مجال الفحص الفني الدوري للعربات والقوانين المنظمة له ودفع إنشاء منظومة للفحص الفني للمركبات في البلاد العربية طبقا للمقاييس العالمية.

وتشكل الورشة حدثاً مهماً نظراً للأهمية البالغة التي يحتلها الفحص الدوري للمركبات في منظومة السلامة على الطريق، وأمام التطور الهام الذي يشهده قطاع صناعة السيارات إلى جانب انفتاح الأسواق العالمية وما يمكن أن ينجز عنه من ظهور اختلالات في أجهزة السلامة مما يحتم مزيداً من تطوير الفحص الدوري بمختلف البلاد العربية من خلال تأهيل وتدريب الكفاءات العاملة في هذا المجال.

ويشارك في الورشة ممثلون عن مختلف المؤسسات العربية العاملة في مجال الفحص الفني للمركبات والإدارات المرورية ووزارات النقل العربية وأعضاء المنظمة وكوادر شركة الفحص الفني الدوري بالسعودية.

وتركز الورشة على طرح عدة محاور من بينها: استعراض تجارب عربية في مجال الفحص الدوري للمركبات، المواصفات الأوروبية والأمريكية الشمالية، مراقبة نظام التعليق والخمادات وذلك نظرا لعدم وجود مواصفات خاصة بهذا الجانب وإنما يتم اعتماد مواصفات الشركات المصنعة، استغلال قواعد البيانات للفحص الدوري لتنمية جوانب السلامة، معاينة العربات والتعرف على أساليب العدد التعريفي للعربة VIN، الفحص الفني بعد حادث مرور.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة