Car Magazine Wednesday  28/11/2007 G Issue 50

الاربعاء 18 ,ذو القعدة 1428 العدد50

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
فولفو وفولكس فاجن تسحبان 20 ألف سيارة

ستوكهولم - د ب أ

أفادت تقارير صحفية أن شركة فولفو السويدية لصناعة السيارات قررت سحب 18 ألف سيارة من طرازيها (في 70 ) و(إكس سي 70) لوجود مشاكل في عمل الوسادات الهوائية الجانبية. ونقلت صحيفة جوتيبورجس بوسطن عن ماريا بوهلين المتحدثة باسم الشركة قولها (إننا اكتشفنا المشكلة من أنفسنا) وذلك بالإشارة إلى وجود خلل في برامج التشغيل التي تتسبب في بعض الأحوال في تأجيل عملية انتفاخ الوسائد. وقال التقرير إن المشكلة قد يتم حلها عن طريق إعادة البرمجة لنظام تشغيل أجهزة استشعار الوسائد الهوائية.

وقالت بوهلين إن عملية إعادة البرمجة ستتم مجانا وسوف تستغرق حوالي نصف ساعة. فيما لم يتم الكشف عن تكلفة عملية سحب السيارات من الأسواق. وتجدر الإشارة إلى أن شركة (فولفو كارز) هي شركة تابعة لشركة (فورد) الأمريكية العملاقة للسيارات.

من جهة ثانية أعلنت مجموعة فولكس فاجن الألمانية أكبر مجموعة لصناعة السيارات في أوروبا اعتزامها سحب 2440 سيارة طراز باسات مصنوعة في شنغهاي بالصين بسبب خلل في نظام المكابح وذكرت شركة شنغهاي فولكس فاجن التابعة للشركة الألمانية في الصين أن نظام المكابح الذي يعاني من الخلل تم إنتاجه خلال الفترة من 11 إلى 24 آب- أغسطس الماضي وتركيبه في طرز باسات 2 وباسات 1.8.

وأشارت الشركة إلى أن قرار سحب هذه السيارات جاء بعد اكتشاف الإدارة العامة لمراقبة الجودة بالصين وجود المشكلة.

يذكر أن شركة شنغهاي فولكس فاجن مملوكة مناصفة لكل من فولكس فاجن وشنغهاي أوتوموتيف إنداستري كوربورشن الصينية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة